جامعات العاصمة جاهزة لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الأولى.. 306 أجهزة كمبيوتر بـ"عين شمس" وحلوان بـ 8 معامل

20-7-2019 | 20:18

الجامعات الحكومية

 

محمود سعد

تبدأ الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، غدًا الأحد، استقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2018 – 2019، لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق العام الجامعي الجديد 2019 – 2020، وذلك عن طريق معامل الحساب الآلي بالكليات المخصصة للتنسيق وفقًا لتوجيهات وزارة التعليم العالي.


ويبدأ ماراثون تنسيق القبول بالجامعات، بالمرحلة الأولى ضمن 3 مراحل للماراثون، على أن تستمر كل مرحلة 5 أيام، بعدها يغلق باب التسجيل، وتبدأ اللجنة العليا للتنسيق، في وضع الحدود الدنيا لكل مرحلة والقبول بالكليات والمعاهد.

كان الموقع الرسمي للتنسيق، قد أعلن فتح باب تسجيل الرغبات للقبول بالكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، لطلاب المرحلة الأولى، على أن يظل التسجيل متاحا أمام الطلاب طوال اليوم.

وأعلنت اللجنة العليا للتنسيق، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى، للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر، أي بنسبة 97.07% فأكثر 30152، أما الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 95% فأكثر 14690، بينما الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر، أي بنسبة 80% فأكثر 98471، بإجمالي بلغ 143313 طالبا.

جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم  استعداداتها لأعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد، بتجهيز ٨ معامل للحاسب الآلي مزودة بـعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، لخدمة طلاب الثانوية العامة بتنسيق ٢٠١٩.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أن المعامل التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب هى المعمل المركزى بالجامعة، ومعملان في كلية الهندسة بالمطرية، ومعمل كلية الهندسة بحلوان، ومعملان في كلية التربية الرياضية بنين، ومعمل كلية التربية الموسيقية، وأيضا معمل بكلية الفنون الجميلة.

وأوضح نجم، أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة، وتقدم الخدمة للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع تقديم خدمات مميزة للطلاب بالمعامل، وتوفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.

وأكد رئيس الجامعة، أنه يتم استقبال طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية لإجراء عملية التنسيق خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي على الموقع المخصص لذلك. (https://tansik.egypt.gov.eg/application/).

جامعة عين شمس

استعدت جامعة عين شمس لأعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد، حيث تم تجهيز 14 معمل حاسب آلي مزودة بـ 306 أجهزة كمبيوتر، وذلك بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعي بالعباسية، وكلية الزراعة بشبرا الخيمة ، وكلية البنات بمصر الجديدة ، وكلية الهندسة بعبده باشا بالعباسية، فضلاً عن معامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.

وأعلنت الجامعة، أنه يتم استقبال طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية لإجراء عملية التنسيق خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي على الموقع المخصص لذلك www.tansik.egypt.gov.eg.

كما أعلنت، الاستعانة بفريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق، علاوة على توفير كافة الأدوات التي تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة ، وسيتم العمل وفقًا للمواعيد التي تقررها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

جامعة القاهرة

أعلنت جامعة القاهرة، الجاهزية الكاملة، لاستقبال ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، واستقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد من خلال معامل الحاسب الآلي بالكليات.

حيث استعدت الجامعة، بتجهيز المعامل فى كليات (الإحصاء - الهندسة - الزراعة).

الأكثر قراءة