"سعد" يشدد على ضرورة التنسيق للانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس في الفيوم |صور

20-7-2019 | 17:26

اجتماع محافظ الفيوم مع سكرتير عام المحافظة

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أكد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، ضرورة التنسيق التام بين هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم ومجالس المدن، وكل الجهات المعنية للانتهاء من أعمال الصيانة التي يجرى تنفيذها بالمدارس، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم.


جاء ذلك، خلال اجتماع عقده محافظ الفيوم مع اللواء عبدالقادر النوري، سكرتير عام المحافظة، لمناقشة خطة الصيانة التي يجرى تنفيذها، والمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة بداية العام الدراسي، مشددا على سرعة توصيل المرافق للمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.

وطالب محافظ الفيوم، المسئولين، بضرورة إنهاء مشكلة توصيل الكهرباء لمدرسة البرنسيسة التابعة لإدارة طامية التعليمية ودخولها الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد، وشدد على ضرورة استيفاء هيئة الأبنية التعليمية، لكل إجراءات الترخيص قبل البدء في إنشاء المدارس.

واستعرض القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، خلال الاجتماع، خطة الصيانة، والموقف التنفيذي للمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة، كما استعرض مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، تقريراً بالمدارس التي تم تسليمها خلال العام الدراسي الماضي والمدارس الجديدة للعام الدراسي 2019/2020م، والخطة المستقبلية للمدارس التي تنفذها الهيئة.

كما أكد محافظ الفيوم، ضرورة التوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية بالمدارس والمنشآت العامة تماشياً مع توجهات الدولة نحو توسيع مجالات استخدامها بوصفها طاقة نظيفة، ومنخفضة التكاليف، كما شدد محافظ الفيوم، على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، من خلال الاهتمام بالإنارة والتهوية والنظافة العامة داخل وخارج المدارس، وضرورة توفير إجراءات الأمن والسلامة المهنية بالمدارس حرصاً على سلامة الطلاب.

وحضر الاجتماع، كل من محمد عبدالله، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم الفيوم، والمهندس طارق مسعد، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم.


اجتماع محافظ الفيوم مع سكرتير عام المحافظة

الأكثر قراءة