"حقوق سوهاج" تختتم دورتها التدريبية عن "مسرح الجريمة ودوره في التحقيق الجنائي"

20-7-2019 | 12:44

دورته تدريبية عن مسرح الجريمة ودوره في التحقيق الجنائي

 

سوهاج - نيفين مصطفى

اختتم مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، فعاليات الدورة التدريبية، التي أقيمت تحت عنوان "معاينة وفحص مسرح الجريمة ودوره في التحقيق الجنائي"، حيث استمرت 3 أيام، بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، قائلا إن تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية للطلاب يسهم بشكل كبير في صقل مهاراتهم، في مجال تخصصهم للمنافسة الجادة بسوق العمل بعد التخرج، وأن الدورة هدفت إلى تزويد الدراسين بالأساليب العلمية الأساسية بكيفية التعامل مع مسرح الجريمة، وتنمية قدراتهم العلمية والذهنية، للقدرة على تحويل الآثار بمسرح الجريمة إلى أدلة يتم الاستفادة منها في التحقيق والبحث الجنائي.

وأوضح الدكتور حازم عبدالرحمن عميد الكلية، أن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في رفع كفاءة الطلاب المهنية، سواء في مجال العلوم الجنائية أو العلوم الجنائية المساعدة، وإكسابهم مهارات التعامل مع مسرح الجريمة بشكل عملي.

وأوضح محمود علي محمد، مدير المركز، أنه حاضر بالدورة التدريبية كل من الدكتورة رجاء عبدالمعبود أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، والدكتورة غادة علي عمران بجامعة أسيوط.

مادة إعلانية

[x]