قناع "الموز والأفوكادو" .. أفضل الوصفات للحصول على شعر لامع

19-7-2019 | 14:41

الموز والأفوكادو

 

بفعل العوامل المناخية الحارّة في الصيف، وتحت تأثير الهواء ومياه المسابح المعقّمة بالكلور وأشعّة الشمس فوق البنفسجية التي تخرّب صحّة الشعر بقوّة، تجفّ خُصْلات الشعر وتبدو باهتة بعد اختفاء لمعة الشعر وبداية مشاكل التشابك وصعوبة التصفيف، بالإضافة إلى الجفاف والتقصّف.


إنّ قناع التجميل الخاصّ بالشعر لا بدّ منه بوجه خاصّ في الصيف لإعادة النضارة إلى الشعر وتغذيته بالفيتامينات والزيوت العطرية المركّزة، تكثر الوصفات والخلطات الطبيعية لتغذية الشعر وإمداده بإشراقة بهيّة،

ومن بين أشهر هذه الوصفات ، وصفة الموز والأفوكادو، ، تلك الفاكهة ذات القلب الأخضر عالي الدسم والغني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والشهير بفوائده الصحية والجمالية المذهلة، وفقًا لمونت كارلو.

نأخذ من سلّة الفاكهة موزةً واحدةً ونأخذ ثمرةً واحدةً من الأفوكادو. نقوم بهرس الموزة ونسحق فوقها الأفوكادو لنحصل على هريسة ناعمة جدا جدا بدون تبرغل لبقايا فاكهة غير مطحونة. نضيف إلى تلك الهريسة أربع ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو النباتي. ثُمّ، نضع فوق الهريسة ثلاث نقاط من الزيت العطريّ المُستخرج عبر عملية التقطير من زهرة Ylang-ylang.

بعد كلّ هذا، أصبحتم جاهزين لدهن فروة الرأس والشعر بأكمله بقناع الأفوكادو بالموز. فور الانتهاء من طلي رؤوس الشعر وجذوره بهذا القناع، نغطّي الشعر بمنشفة حمّام تكون دافئة. بعدئذ، نترك الطلاء يستريح لنصف ساعة على الشعر لنبادر بعدها إلى غسل الشعر بمياه فاترة الحرارة. نغسل الشعر بالشامبو الذي نستعمله في العادة للإستحمام أو بصابون الشعر الطبيعي الذي نعدّه بنفسنا في المنزل ما يُسمّى Low Poo. وإذا اضطرّينا إلى تحميم الشعر مرّة ثانية كي ينظف تماما من بقايا القناع، لا مانع في ذلك.


قناع الموز بالأفوكادو لتغذية الشعر ومنع الجفاف فيه يمكننا أن نستعين به بمعدّل مرّة واحدة في الأسبوع. ولا يُنصح إطلاقا بحفظ هريسته من مرّة لأخرى في البرّاد لأنّها لا تعود صالحة الاستخدام بعد مرور الوقت على تحضيرها.

نستعين بزيت الأفوكادو النباتي ضمن مقادير هذا القناع لأنّ زيت الأفوكادو مغذّي فائق للشعر ويبنيه من جديد ويكافح شيخوخته. أمّا الزيت الخالص المُقطّر من زهرة Ylang-ylang يقدّم للشعر رونقا لمّاعا مشرقا.

من غير الجائز أن تُقدم المرأة الحامل أو المرأة المُرضعة على تجريب هذا القناع على شعرها، كما وأنّه يُحرّم على الأطفال تطبيق هذا القناع على شعرهم.