"المحافظين" يقترح إنشاء شركة مساهمة لإعادة تدويرالقمامة في الإسماعيلية لـ"النواب"

18-7-2019 | 20:55

المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين

 

أميرة العادلي

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بمقترح للدكتورعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب، لإنشاء شركة مساهمة لإقامة مجمع صناعي يعمل على إعادة تدوير القمامة بمحافظة الإسماعيلية.

وقال " قرطام"، إن محافظة الإسماعلية تعتبر من أجمل محافظات مصر، إذ تتوسط مدن القناة التى تشقها إلي شرق وغرب، بالإضافة لوجود القرى على البحيرات المرة، مثل قرى كبريت وفنارة وغيرها، مما يمثل فرصة نادرة للسياحة.

وأضاف، أنه ظهرت منذ سنوات مشكلة القمامة التي تكدست في قلب التجمعات السكانية مما شوه الوجه الحضاري من ناحية، وأدي إلي انتشار الحشرات والتلوث البيئي وتشوه الوجه الحضاري لمحافظة الإسماعيلية.

وتابع "قرطام"، أن تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء أمر غير دستوري، وعلى الرغم من دفعها إلا أن المشكلة قائمة والقمامة تتزايد، فضلًا عن زيادة تشوه الوجه الحضاري للمحافظة .

وأوضح رئيس حزب المحافظين، أن الاقتراح يهدف إلى إنشاء شركة مساهمة تطرح أسهمها للاكتتاب العام بنسبة (60%) لأبناء المحافظة، موضحًا أن ديوان عام المحافظة يساهم بالنسبة الباقية وهي (40%)، ممثلة فى قيمة الأرض اللازمة لإنشاء نقطة التجميع المركزية بما يسمح بأعمال الفرز، وإنشاء مصنع لتدوير القمامة وتسويقها كمواد خام لصناعات آخرى، كنوع من الاستثمار داخل المحافظة، ولعل هذا المقترح يعالج أزمة القمامة بالمحافظة، كما يوفر فرص عمل للشباب بها، فضلًا عن الأرباح التى يتم توزيعها على المساهمين بالشركة.