أزربيجان توجه دعوة لـ"التخطيط" للمشاركة في منتدى باكو الرفيع المستوى للتنمية المستدامة

18-7-2019 | 14:51

وزارة التخطيط

 

محمود عبد الله

أكد ياجوب عبد الله ايوبوف، النائب الأول لرئيس وزراء أذربيجان،  العلاقة المتميزة التي تجمع بلاده مع مصر واهتمام بلاده بتعميق العلاقات بينهما في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك على هامش لقائه مع مسئولين بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ،على هامش مشاركتهم بإحدى الفعاليات بنيويورك.

كما استعرض أيوبوف، جهود بلاده في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع قيامهم حاليًا باعتماد خطة عشرية من ٢٠٢٠ إلى ٢٠٣٠ لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة خلفا لخطة ٢٠١٥-٢٠٢٠،بالإضافة إلى إنشاء لجنة وطنية تنسيقية برئاسته لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أيوبوف، أن أذربيجان قامت بتقديم تقريرين وطنيين طوعيين  فضلاً عن تشابه التحديات التي تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بين البلدين.

ووجه الدعوة لوزارة التخطيط للمشاركة في منتدى "باكو الرفيع المستوى للتنمية المستدامة"، فضلاً عن توجيه الدعوة لزيارة أذربيجان للاطلاع على تجربة أذربيجان على أرض الواقع وبحث سبل دفع التعاون قدمًا بين الجانبين.

ومن جانبها، أكدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح، فى بيان  اليوم الخميس، حرص مصر على توطيد العلاقات مع دولة أذربيجان وبحث سبل التعاون بالعديد من المجالات المشتركة.

ولفتت إلى تنسيق صياغة رؤية مصر ٢٠٣٠ وعملية تحديثها التي تجري حاليًا كما تم التطرق إلى تدشين منظومة إلكترونية للتخطيط والمتابعة ودور الوزارة في قيادة جهود الإصلاح الإداري وتأهيل قدرات الموظفين مع التركيز بشكل خاص على المرأة والشباب وتأهيلهم لتبوأ المناصب القيادية.

وأكدت حرص مصر على الاستفادة من تجربة اذربيجان في اعتماد نظام الشباك الواحد لتقديم الخدمات الاجتماعية، فضلاً عن تبادل الخبرات بين هيئة تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر ونظيرتها في أذربيجان.


وأشارت إلى قيام مصر بتقديم تقريرين للمراجعة الوطنية الطوعية، مؤكدة عزم الدولة على تقديم التقرير الثالث لها في عام 2021.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]