رئيس التنمية الصناعية: نرحب بكل مبادرات دعم "المشروعات الصغيرة والمتوسطة"

18-7-2019 | 11:59

الاحتفالية الختامية لمناقشة نتائج تطبيق برنامج استدامة تنافسية ومسئولية الشركات بمصر

 

ولاء مرسى

قال مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية ، إنهم اتخذوا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار الصناعي كان أهمها إصدار قانون تبسيط استخراج التراخيص الصناعية وقانون توحيد ولاية الأراضي الصناعية.

وأضاف أن الهيئة تخطو في تنفيذ مشروع الميكنة للخدمات التي تقدمها للمستثمرين، وكذا الإسراع في توفير الأراضي الصناعية المرفقة.

جاء ذلك خلال كلمة مجدي غازي، رئيس الهيئة، والتي ألقتها نيابة عنه أماني مؤمن، مستشار رئيس الهيئة للإستراتيجيات والتعاون الدولي، خلال الاحتفالية الختامية لمناقشة نتائج تطبيق برنامج استدامة تنافسية ومسئولية الشركات بمصر " SCORE "، والذي يعد برنامجاً عالمياً لمنظمة العمل الدولية يسعى لتحسين الإنتاجية وظروف العمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتم تنفيذه بالعديد من البلاد.

يهدف المؤتمر دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل في هذه الشركات، والذي يتم بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وبتمويل من الحكومة النرويجية.

وأشار إلى أهمية تكاتف كل منظمات العمل والقطاع الخاص جنبا إلى جنب مع المجهودات الحكومية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لنهضته وإكساب رواد الأعمال الخبرات اللازمة للانطلاق في سوق العمل.

وذلك لما يمثله هذا القطاع من ركيزة أساسية في تطوير سلاسل التوريد التكامل الصناعي والدمج مع المشروعات الكبيرة من خلال الصناعات المغذية والتكميلية كاشفا عن ترحيبه بكافة المبادرات التي تستهدف تحسين بيئة العمل وتطوير مشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا السياق، كشف غازي عن أن الهيئة بصدد طرح 13 مجمعا صناعيا جديدا للصناعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا استعداد الهيئة للتعاون والاستفادة من مشروع "سكور"، في المساندة الفنية والإدارية لرواد الأعمال في هذه المجمعات.

حضر المؤتمر طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، وخالد عبدالعظيم، المدير التنفيذي للاتحاد، وإيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومايكل إلكين، المستشار الفني للبرنامج في جنيف، وعدد من ممثلي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعدد من ممثلي الأجهزة الحكومية المعنية بدعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة.


الاحتفالية الختامية لمناقشة نتائج تطبيق برنامج استدامة تنافسية ومسئولية الشركات بمصر

مادة إعلانية

[x]