رئيس مصلحة الري يتفقد حالة المياه في بورسعيد | صور

17-7-2019 | 18:57

جانب من الجولة التفقدية

 

أحمد سمير

تفقد المهندس محمود السعدي، رئيس مصلحة الري ، اليوم الأربعاء، في جولة ميدانية بمحافظة بورسعيد ، حالة المياه في ترعة بورسعيد ، والتأكد من توصيل المياه بالدرجات الكافية لمحطة مياه شرب بورسعيد ومحطة مياه شرب الرسوة.

وتأتي الجولة التفقدية لمتابعة حالة المياه ، خاصة خلال فترة أقصى الاحتياجات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الموارد المائية المطلوبة لجميع الأغراض، وخصوصاً مياه الشرب؛ بالكميات الكافية.

وقالت وزارة الري، في بيان صحفي مساء اليوم، إن الجولة التفقدية ل رئيس مصلحة الري بصحبة رئيس قطاع مياه الشرب في بورسعيد تضمنت؛ المرور على ترعة بورسعيد من الفم حتى الكيلو 31، وتبين أن المناسيب أمام محطة مياه الشرب كافية وتزيد على الدرجات المطلوبة، كما تبين قيام عمال شركة مياه الشرب بأعمال النظافة ورفع المخلفات من شبك الأعشاب أمام المحطة.

وتابع البيان، أنه بالمرور حتى نهاية الترعة عند الكيلو 76، تبين وجود أعمال تطهيرات بالترعة تتم بمعرفة الإدارة العامة لرى الإسماعيلية، ووجه رئيس المصلحة تعليمات بزيادة معدلات التنفيذ والدفع فوراً بمعدات الصيانة الوقائية لإنهاء الأعمال في أسرع وقت.

وأوضح بيان وزارة الري، أن المناسيب أمام جميع محطات مياه الشرب التي تغذى المحافظة عند الحدود الآمنة، والمحطات تعمل بالطاقة الكافية.

وأشار البيان إلى لقاء مسئولي وزارة الري محافظ بورسعيد ، وعرض المشاكل التي تواجه أعمال الصيانة في ترعة بورسعيد ، في المسافة من الكيلو 32 حتى النهاية، وصعوبة دخول المعدات والعاملين.

من جانبه، أكد محافظ بورسعيد ، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة الوزارة في هذا الشأن.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مادة إعلانية