سفارة مصر في دبلن تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة| صور

16-7-2019 | 23:36

جانب من احتفال سفارة مصر في دبلن بذكرى ثورة 23 يوليو

 

سمر نصر

أقام خالد ثروت، سفير مصر لدى أيرلندا، احتفالاً بالعيد القومى المصرى، الذى يواكب الذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو المجيدة.


وشهد الحفل حضوراً واسعاً من مختلف أطياف المجتمع الأيرلندى، ويأتى على رأس الحضور عمدة المنطقة التى يوجد بها دار السكن المصرى، ووزيرة التعليم العالى، ورئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية فى أيرلندا، وممثلى رجال الدين الإسلامى والكنيسة القبطية المصرية، فضلاً عن كبار مسئولى وزارة الخارجية، وأعضاء السلك الدبلوماسى، وعدد من البرلمانيين، وأعضاء هيئات التدريس فى الجامعات الأيرلندية المتنوعة بدبلن، وعدد من رجال الأعمال، وقيادات الشرطة والجيش الأيرلندية.

واستعرض السفير المصري فى كلمته العلاقات التاريخية التى تربط البلدين، مؤكدا على متانة وقوة العلاقات الثنائية، وفرص وآفاق التعاون الواعدة بين الجانبين فى مختلف المجالات.

وتطرق سفير مصر في دبلن إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية من أجل إصلاح وتطوير الاقتصاد المصرى، وتعزيز حوافز وفرص الاستثمار، وإصلاح منظومتى التعليم والصحة، ورفع قدرات مصر لكى تتحول إلى مركز إقليمى للطاقة، وتعزيز الحقوق المدنية والسياسية، وحقوق الإنسان، والحريات الدينية، وتمكين المرأة والشباب.

وأشار السفير المصري كذلك إلى أولويات الحكومة المصرية تجاه قضايا القارة الإفريقية، وذلك فى ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقى، وأهمية تعزيز التعاون مع الجانب الأيرلندى لدعم جهود التنمية المستدامة فى القارة الأفريقية.

وفى نهاية كلمته، توجه السفير ثروت بالتحية للجالية المصرية المشرفة فى أيرلندا، والذين يعدون بمثابة سفراء حقيقيين لمصر فى الخارج، مؤكداً على سعى السفارة لتقديم أفضل الخدمات لهم، واستعدادها للتواصل المستمر معهم، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.


سفارة مصر في دبلن تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة


سفارة مصر في دبلن تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة


سفارة مصر في دبلن تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة