استعدادات مطار القاهرة لاستقبال موسم الحج | صور

15-7-2019 | 21:11

استعدادات مطار القاهرة لاستقبال موسم الحج

 

تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

استعد مطار القاهرة، لاستقبال موسم الحج هذا العام، حيث من المقرر أن تبدأ أولى رحلات الطيران، لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة، مساء بعد غد الأربعاء، على أن تكون آخر رحلة فى مرحلة الذهاب 5 أغسطس المقبل، وسوف تبدأ مرحلة العودة 14 أغسطس المقبل.


وذكرت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى، إنه تم عقد اجتماع تنسيقى ضم عددا من قيادات الشركة والجهات المختلفة العاملة فى مطار القاهرة للتنسيق النهائى حول خطة العمل والأداء خلال سفر رحلات حجاج بيت الله الحرام، على متن رحلات شركات الطيران المختلفة، وتحديد مهام كل جهة والتجهيزات الخاصة، وكيفية تلاشى المشاكل والمعوقات التى قد تطرأ والعمل على حلها فورا، إلى جانب وتوفير جميع سبل الراحة للحجاج، وبخاصة كبار السن والأميين وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار المصدر، إلى أنه قد تم الانتهاء من تجهيز مخيمات بجانب مبانى الركاب، تتسع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، ومودعيهم ومجهزة بكل الخدمات من مقاعد وإضاءة وتهوية وكافيتريا وإسعاف وخدمات طبية وأماكن للصلاة وإذاعة داخلية للتوعية ومكتب استعلامات ووسائل إطفاء.

كانت شركة الميناء قد انتهت من عمل لوحات إرشادية داخل صالات السفر وخارجها، وعلى الطرق المؤدية للمطار وتجهيز الإذاعة الداخلية، وتخصيص كاونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتشكيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءات سفرهم.

كما قامت شركة الميناء بتشغيل غرفة عمليات طوال 24 ساعة، لمتابعة جداول الرحلات والمشاكل التى تطرأ والعمل على حلها فورا.


جانب من الاستعدادات


جانب من الاستعدادات