[x]

محافظات

أول شمال سيناء في الثانوية: دعم الأسرة سر نجاحي.. وصنعت شهادة "وهمية" بأني "أول الجمهورية" لتحفيزي

15-7-2019 | 19:03

الطالب محمد أشرف أحمد، المركز الأول على طلاب الثانوية العامة في محافظة شمال سيناء

شمال سيناء - هناء الطبراني

رغم الظروف الأمنية التي مرت بها محافظة شمال سيناء، إلا أنها لم تكن عائقا في أن يحجز الطالب محمد أشرف أحمد، المركز الأول على طلاب الثانوية العامة في محافظة شمال سيناء، بمجموع 409 درجات، بنسبة 99.8% شعبة علمي علوم.


"صنعت شهادة وهمية إني الأول على الجمهورية، وعلقتها على الحائط، ولكن قدر الله وما شاء فعل"، هذا ما أكده الطالب المجتهد، مشيرًا إلى أن له شقيقين، أكبرهم في كلية هندسة، وهو أوسطهم، وصغيرهم الثالث في المرحلة الابتدائية، ويعمل والده مشرف إنتاج في شركة أسمنت سيناء، فيما تعمل والدته مدرسة دراسات اجتماعية.

"كنت دائمًا من الأوائل في المراحل الابتدائية والإعدادية"، يتابع محمد سرد قصة نجاحه، أو بالأحرى قصة كفاحه، مشيرا إلى دعم والدته ووالدته الدائم له، وأنهما سبب نجاحه بعد توفيق من الله.

وعن أبرز المحطات التي لا ينساها خلال رحلة تفوقه، يقول محمد: إنه كان يصلي الفجر ويظل يذاكر حتى ينام أثناء مذاكرته، ويؤكد "كنت لا أشاهد التليفزيون نهائيا ولا استخدم الإنترنت إلا عند الحاجة للمذاكرة"، لافتا إلى أن هدفه أن يكون من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة ، متابعًا: "بذلت قصار جهدي لتحقيق هدفي.. وأريد أن أصبح طبيبا بشريا لخدمة أبناء وطني".

وينصح الطالب المجتهد زملائه في الثانوية العامة ، أن يعتمد كل طالب على الله أولا، ويحدد هدفه، ثم التركيز في المذاكرة، والحفاظ على وقته.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة