"مميش": المستقبل للقارة الإفريقية لامتلاكها عناصر النجاح والتفوق

15-7-2019 | 15:51

الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

 

الإسماعيلية – خالد لطفي

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، عددًا من قيادات وكبار الإعلاميين الأفارقة، اليوم الإثنين، برفقة السفير هشام عسران، نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.


وثمن الفريق مهاب مميش جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في توطيد أواصر التعاون مع أشقائنا الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة للقارة السمراء.

وأضاف أن مصر حريصة على استثمار رئاستها لمنظمة الاتحاد الإفريقي في مواصلة بناء جسور التكامل والشراكة الاقتصادية والتنموية مع جميع الدول الإفريقية الشقيقة بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من ثرواتنا البشرية والطبيعية الهائلة في سبيل النهوض بالقارة الإفريقية، مشيرًا إلى الاستعداد لتدشين عدة خطوط ملاحية وطرق رئيسية جديدة تربط مصر بالدول الإفريقية لتسويق الصادرات والإنتاج الإفريقي إلى مختلف دول العالم، لتحقيق هذا الهدف المنشود.

وتأكيدًا على أهمية الأيدي العاملة المدربة في إنجاح المشروع، أوضح الفريق مميش أنه تم افتتاح أول مركز تدريب مهني وفني بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة باستثمارات تفوق 22 مليون يورو، من أجل توفير العمالة المصرية المؤهلة للمشروعات الجاري تنفيذها.

من جانبه، أشاد السفير هشام عسران، بالجهود الحثيثة التي تبذلها قناة السويس لبناء مشروعات قومية عملاقة خلال فترة وجيزة، لتسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية لمصر خلال هذه المرحلة الهامة من تاريخ البلاد، من أجل أن تستعيد دورها الريادي.

وشاهد الوفد عرضًا تقديميًا عن المشروعات القومية التي أطلقتها قناة السويس، وفي مقدمتها القناة الجديدة التي أسهمت في تعزيز الموقع الريادي لقناة السويس بين الطرق الملاحية العالمية، كما اطلع على عرض تقديمي آخر بعنوان "الحلم المصري العظيم" عن مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية للقناة والذي شهد تقدمًا في تنفيذ العديد من المشروعات حتى وصلت قيمة المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا إلى 20 مليار دولار، ومن المستهدف الوصول بها إلى 55 مليار دولار خلال 15 عامًا.

في ختام الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى السفير هشام عسران، ثم دعا الوفد إلى القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها زيارة لموقع الأنفاق بالإسماعيلية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية