استجابة لما نشرته "بوابة الأهرام" .. وزارة الزراعة تجتمع بـ"البيطريين" بعد تحقيق "كمائن تحصين المواشي"

15-7-2019 | 14:55

تحصين المواشي

 

داليا عطية

في استجابة سريعة لما نشرته "بوابة الأهرام" حول "كمائن تحصين المواشي" قرر وزير الزراعة عقد اجتماع مع نقابة الأطباء البيطريين غدًا الثلاثاء بديوان عام الوزارة، لبحث مقترحات ومطالب الأطباء خاصة المخاطر التي تواجههم أثناء العمل في هذه الكمائن.

صرح بذلك الدكتور علي سعد مقرر لجنة الثروة الحيوانية بنقابة الأطباء البيطريين وقال: إن النقابة تلقت دعوة من الوزير لبحث أزمة البيطريين مع تحصين المواشي في الكمائن المرورية بعد إثارة القضية بـ"بوابة الأهرام" وذلك بما يحقق راحة وآمان عمل الأطباء في كمائن التحصين بالطرق ويحقق في ذات الوقت هدف الوزارة في الحفاظ علي الثروة الحيوانية وتحصينها ضد الأوبئة .

وأضاف "سعد" في حديثه لـ"بوابة الأهرام" أنه تم تشكيل وفد من النقابة للقاء الوزير والمسئولين المعنيين بملف التحصين في اجتماع الغد، موضحًا أن الوفد سيطرح رؤيته ومقترحاته حول قضية التحصين وسبل توفير المناخ المناسب للأطباء من أجل إنجاز هذه المهمة .

وأشاد عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين بدور "بوابة الأهرام" في إثارة هذه القضية مما كان له بالغ الأثر في إمكانية التوصل إلي حلول ومقترحات لهذه المشكلة :" طلبنا مرارًا وتكرارًا التواصل مع مسئولي الوزارة لطرح القضية ونتائجها الكارثية علي الثروة الحيوانية ولكن للأسف لم يلتفت إلينا أحد".

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا قبل أيام بعنوان : كمائن تحصين المواشي تهدد حياة الأطباء وتهدر الثروة الحيوانية أشارت فيه إلي المخاطر التي تواجه الأطباء ومخاوفهم، وكذلك الآثار السلبية لتحصين المواشي من خلال الكمائن المرورية، بدلًا من الوحدات البيطرية.

اقرأ ايضا: