الحريري: تعزيز قدرات القوات البحرية اللبنانية يحمي موارد النفط والغاز

15-7-2019 | 14:09

سعد الحريري

 

الألمانية

قال رئيس مجلس الوزراء ال لبنان ي سعد الحريري، اليوم الإثنين، إن تعزيز قدرات القوات البحرية ال لبنان ية سيلعب دورًا محوريًا في حماية الموارد الوطنية من النفط والغاز.

وشدد الحريري، خلال كلمة أثناء زيارته اليوم للقيادة البحرية للقوات الدولية العاملة بالجنوب "يونيفيل" في مرفا بيروت، على التزام الحكومة ال لبنان ية بالقرار 1701 والقرار 2433 الذي ينص على أن يقوم لبنان بوضع خطة لتعزيز وتطوير قدراته البحرية، مشيرا إلى أنه يعمل دون كلل للقيام بذلك.

وتابع: أنه سيبذل قصارى جهده لكي يقر مجلس الوزراء هذه الخطة قبل 31 أغسطس المقبل، وهو تاريخ تجديد ولاية اليونيفيل.

واستكمل: "تندرج هذه الخطة ضمن أولوياتي لتعزيز مؤسسات أمن الدولة والحفاظ على سلطتها على المياه الإقليمية ال لبنان ية، من أجل مكافحة الأنشطة الإرهابية والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب البضائع والمواد غير المشروعة، كما يأتي ذلك في وقت أعمل فيه جاهدا على بدء مفاوضات بشأن حدودنا البحرية".

كما شدد على ضرورة العمل لضمان تمكين قوات "يونيفيل" من القيام بوظيفتها بأقصى طاقتها مع العمل على تعزيز القوات المسلحة ال لبنان ية والقوات البحرية حتى تتمكن من تحمل هذه المسئوليات شيئاً فشيئاً.

ومن جانبه، أكد الجنرال ديل كول أن عمليات التدريب البحرية المشتركة التي تجري بتنسيق وثيق بين البحرية التابعة للجيش ال لبنان ي و"يونيفيل" تهدف إلى تعزيز القدرات ال لبنان ية لتمكينها من تأمين حماية المياه والسيطرة على الممرات البحرية ال لبنان ية والمياه الإقليمية.

مادة إعلانية

[x]