قبل نهائي الكان الإفريقي.. التاريخ ينصف "محاربي الصحراء" على "أسود السنغال"

15-7-2019 | 12:33

رياض محرز

 

راجح الممدوح

بعد تأهل منتخبي السنغال والجزائر إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، فى نسختها الثانية والثلاثين يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، باتت المواجهة المرتقبة صعبة بين أصدقاء رياض محرز، ورجال ساديو ماني، على من سيحرز اللقب الإفريقي والكان الافريقية يوم الجمعة المقبلة، على استاد القاهرة الدولي.

تقدم "بوابة الأهرام"، تاريخ مواجهات الجزائر والسنغال على مر السنين قبل النهائي الإفريقي، وإليكم التفاصيل الكاملة لمواجهات المنتخبين "محاربو الصحراء وأسود التيرانجا": تواجه المنتخبان الجزائري والسنغالي من قبل خلال 10 مباريات فازت الجزائر 5 مرات وكان الانتصار للسنغال 3 مرات فيما تعادلا خلال مواجهتين فقط.

- سجل لاعبو المنتخب الجزائري 12 هدفا فيما أحرز لاعبي المنتخب السنغالي 12 هدفا أيضا.

- لم يتعرض المنتخب الجزائري لأي هزيمة في آخر 5 مباريات جمعته بالمنتخب السنغالي حيث فاز 4 مرات وتعادل في واحدة.

- آخر مباراة جمعت المنتخب الجزائري بنظيره السنغالي كانت بالدور الأول للبطولة الحالية بالجولة الثانية لحساب بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا وانتهت بفوز محاربو الصحراء بهدف دون رد أحرزه اللاعب يوسف البلايلي.

- آخر مرة فاز المنتخب السنغالي على نظيره الجزائري كان بتاريخ 2008/5/31 لحساب تصفيات بطولة كأس العالم عن طريق هدف عبدالله فاي.

- أول لقاء جمع المنتخبين السنغالي والجزائري كان عام 1990 بالجزائر في كأس الأمم الإفريقية لحساب الدور نصف النهائي وانتهى لصالح الجزائر بهدفين مقابل هدف.

- التقى المنتخبان في بطولة كأس الأمم الإفريقية في ثلاث مواجهات وحقق الخضر الفوز في جميعهم إذ كانت المرة الأولى في 1990، والثانية في 2017 والثالثة بالبطولة الإفريقية الحالية 2019 بالدور الأول وفاز الخضر بهدف نظيف أحرزه يوسف البلايلي بالجولة الثانية.

- آخر لاعب جزائري سجل في شباك السنغال كان اللاعب يوسف البلايلي ومن قبله إسلام سليماني فيما يعتبر موسى سو هو من وقع على آخر أهداف السنغال في شباك الجزائر.

- أكبر نتيجة شهدتها مواجهات المنتخبين كانت في تصفيات كأس العالم نسخة 2002 في عام 2001 حينها ضربت السنغال الشباك الجزائرية بثلاثية عن طريق الحاج ضيوف.

- شهدت جميع مواجهات المنتخبين الجزائري والسنغالي اهتزاز الشباك إذ لم تنته أي منها بالتعادل السلبي من دون أهداف.