وزارة الهجرة تنظم لممثلي الكيانات المصرية بالخارج زيارة لمدينة الجلالة

15-7-2019 | 11:01

وزارة الهجرة

 

محمد خيرالله

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، لممثلي الكيانات المصرية بالخارج زيارة إلى مدينة الجلالة بمنطقة العين السخنة ، وذلك بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمصريين المقيمين بالخارج وعرض إنجازات الدولة عليهم.


وتهدف تلك الزيارة إلى أن يتفقد المصريون المقيمون بالخارج هذا المشروع باعتباره أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة القطاع المدني، كما أنه يحتل موقعًا جغرافيًا ممتازًا ويتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر، مما يؤهل هذا المشروع لأن يصبح مدينة عالمية على أرض مصرية.

واستمع ممثلو الكيانات المصرية بالخارج ، في مستهل الزيارة، إلى شرح تفصيلي للمشروعات المنفذة بامتداد طريق الجلالة على الجانبين، من مدن سكنية ورياضية ومصانع ومحطة كهرباء ومطبعة وكباري وطرق جديدة.

كما استمعوا لشرح تفصيلي آخر لعدد من المشروعات التنموية التي تجري على أرض مصر منها العاصمة الإدارية والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس وأنفاقها وكيفية حفرها ومدينة الإسماعيلية الجديدة والمزارع السمكية وسحارات سرابيوم لنقل المياه إلى أرض سيناء.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج اختتم أعماله السبت الماضي، بعد أن شهد عقد 11 جلسة تضمنت ورش عمل ناقشت عدة قضايا هامة تمثلت في موضوعات قانونية وأخرى تخص التعليم والخدمات الحكومية، وكذلك فرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في مصر، والبرامج والفرص السياحية، وقضايا الثقافة والهوية الوطنية، وقانون الهجرة الجديد.