مصري بالنرويج: مؤتمر الكيانات أتاح لنا رؤية إنجازات لم نكن نعرفها |صور

15-7-2019 | 10:33

الدكتور طارق عناني

 

محمد خيرالله

قال الدكتور طارق عناني، أحد أبناء الجالية المصرية في النرويج ، والأمين العام للمنظمة النرويج ية الدولية للعدالة والسلام، إن مؤتمر الكيانات المصرية للمصريين بالخارج، أتاح لنا رؤية كثير من الإنجازات التي لم نكن نتوقعها في مصر، ولم نكن نعلم عنها شيئا.


وأشاد عناني، خلال تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، على هامش زيارة رؤساء الجاليات المصرية من 33 دولة، لهيئة قناة السويس، وهضبة الجلالة، بدور وزارة الهجرة في تنظيم مؤتمر الكيانات الأول وحفاوة الاستقبال، وورش العمل التي أتاحت الفرصة للمصريين بالخارج للتعبير عن آرائهم وأفكارهم.

وأكد أنه بمجرد علمه بالمشاركة في مؤتمر الكيانات، قرر اصطحاب أسرته معه للتعرف على بلدهم ووطنهم مصر، واصفا ما تم في مصر من مشروعات بالإنجاز، مشيرا إلى قدرة المصريين على تحقيق المستحيل ضاربا بقناة السويس الجديدة المثل.

وحول ورش مؤتمر الكيانات المصرية ، أوضح عناني، أنه تعرف على فرص استثمار كثيرة في مصر من خلال مقابلته لممثلي الحكومة مما دفعه للتفكير في الاستثمار في مصر، موضحا أن المؤتمر وحد المصريين بالخارج من مختلف البلاد.

وأشار إلى أنه سيعمل من خلال المنظمة النرويج ية للعدالة والسلام الخيرية، على دعوة للعرب والمصريين ب النرويج لزيارة مصر والاستثمار بداخلها، لافتا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستجد لها أرضا خصبة في مصر.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق عناني، حاصل على معهد الدراسات التكميلية، وترجع أصوله لمحافظة الشرقية، وانتقل لمحافظة الإسكندرية، ثم سافر إلى ألمانيا للعمل هناك، وانتقل بأسرته للنرويج عام 1997 ومنذ 3 سنوات أنشأ المنظمة النرويج ية للعدالة والسلام الخيرية والتي تحوي أكثر من 3500 عضو للمشاركة في الأعمال الخيرية.

كانت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، قد نظمت المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج، والذي استمر لمدة يومين (الجمعة - السبت)، وتمت مناقشة العديد من الملفات الخاصة بالاستثمار والتشريعات والثقافة والهوية الوطنية.


.

الأكثر قراءة