رئيس النواب: قانون الجمعيات الأهلية الجديد لم يأت استجابة لأصوات الخارج

14-7-2019 | 15:52

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

 

سامح لاشين

شدد د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب ، أن عمل مشروع قانون جديد للجمعيات الأهلية لم يأت استجابة لأصوات فى الخارج مؤكدا علي أننا نحن دولة قوية وقديمة ولها أكثر من 7 آلاف سنة وكلمتها مسموعة ليست فى المنطقة وحدها بل العالم كله، لقد عادت مصر وبقوة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية وبالتالى تشريعاتها وقرارتها تابعة من متطلباتها الوطنية ولن تكون صدى لأى أصوات فى الخارج".


جاء ذلك بعد موافقة مجلس النواب برئاسة على عبد العالمن حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم ممارسة العمل الأهلى وآخر مماثل مقدم من النائبة نادية هنرى.

وأشار عبد العال، خلال الجلسة العامة، إلى أن هناك مشروعات قانونية فى مجالس سابقة عدلت قوانين بعد 72 ساعة من إقرارها تنفيذا لقاعدة قانونية وهو استقرار المجتمع، موضحًا أن مشروع القانون الحالى جاء من أجل استقرار المجتمع ولتحسين العمل الأهلى، ويتفق مع المعايير والمتطلبات الدولية.

وأضاف "لا يمكن لأية جهة أى ما كانت فى الخارج أن تملى على مصر فهى دولة قوية وهذا المجلس لا يأخذ أى إملاءات مهما كانت".

وتابع "أقررنا القانون السابق وهو لم يخرج عن المعايير وكشف الواقع أن هناك بعض النواقص والمجلس أيضا انطلاقا من مسئوليته الدستورية تصدى لها..كل الانتقادات التى ربما تكون وجهت له هنا فى الداخل والخارج كانت هناك آراء تنتقد بعض الجوانب، وقد أقر المجلس بعض القوانين وأجرى عليها تعديلات ولم يتكلم أحد، لذا أربأ بأى نائب أن يرد فى حديثه أنه استجابة لأصوات فى الخارج لتعديل القانون الحالى بل نحن دولة قوية وقديمة ولها أكثر من 7 آلاف سنة.. نحن فى المرحلة الانتقالية لم نستجب لأى أصوات من الخارج ما بالك الآن ونحن مستقرون".

الأكثر قراءة

[x]