[x]

محافظات

الثاني مكرر في الثانوية العامة: مثلي الأعلى مجدي يعقوب.. وأطالب بتطوير المناهج

14-7-2019 | 14:47

الطالب السيد حسين

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال السيد حسين، الطالب بمدرسة العباسية الثانوية بنين بالإسكندرية، والحاصل على الترتيب الثاني مكرر بين طلاب الثانوية العامة شعبة "علمي رياضة"، إنه لم يكن يتوقع النتيجة، أو أن يكون من بين الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه عرف نتيجته من على الإنترنت، معربا عن أسفه لعدم تلقيه مكالمة تليفونية من وزارة التعليم لتهنئته.


وأوضح الطالب أنه ينتوي الالتحاق بدراسة الطب، لأنه "حلم حياته" وأن يتخصص في جراحة القلب، مشيرا إلى أن مثله الأعلى هو الدكتور مجدي يعقوب.

وأضاف السيد حسين، "الحمد لله أنا كنت واثق في نفسي وعندي أمل في ربنا، وربنا مضيعش مجهودي وتعبي"، مشيرا إلى أنه واجه خلال رحلة دراسته الكثير من الصعوبات، خاصة في المواد التي تحتاج إلى الحفظ مثل مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، مؤكدا أنه "يواجه صعوبة في الحفظ"، ولذلك فهو يفضل المواد التي تحتاج إلى فهم واستيعاب، ولذا فالمواد المفضلة بالنسبة له الأحياء والفيزياء.

وأهدى الطالب تفوقه إلى والديه ومدرسي مادتي الفيزياء والأحياء، مشيرا إلى أنهم أكثر من تعب معه بعد والديه، لافتا إلى أنه لم يكن يذاكر لمدة طويلة، قائلا: "المذاكرة مش بعدد الساعات المهم الاستيعاب والتركيز".

ووجه رسالة إلى مسئولي التعليم قائلا: "رسالتي هي لضرورة تعديل المناهج"، مؤكدا - بحسب وصفه- 70% من مناهج الثانوية العامة "حشو لا فائدة منه"، مطالبا بمراعاة الأخطاء في التصحيح، والاهتمام بنظر التظلمات لعدم ضياع مستقبل الطلاب لأن "نص درجة بتفرق".

وعن هوايته خارج الدراسة، أشار إلى أن لديه هواية وحيدة وهي تربية العصافير.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة