"العبسي": مبادرة الرئيس السيسي لدعم صحة المرأة تعكس إيمانه بأهميتها في بناء الوطن

14-7-2019 | 13:36

الدكتورة منال العبسي

 

أحمد سعيد

أشادت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة المصرية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية، مشيرة إلى أهمية دعم المرأة والاهتمام بها يعكس إيمان القيادة باعتبارها نواة أساسية في بناء الأوطان .

وأضافت "العبسي" في بيان لها، أن الكشف المبكر عن مرض السرطان، هو إحدى عوامل نجاح العلاج، فمن خلال الحملة يتم الاطمئنان على صحة المرأة وتقديم التوعية الإنجابية لها، وفي حالة الإصابة بأحد الأمراض يتم تحويلها إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج بالمجان، لافتة إلى أن شعار المبادرة "الست المصرية هي صحة مصر"، هو أبلغ دليل على أولوية الاهتمام بشئون المرأة.

وأكدت "العبسي" أن القيادة السياسية المصرية بزعامة الرئيس السيسي دائما ما تحرص على دعم حقوق المرأة، وتؤمن بأهمية دورها من أجل تمكينها اجتماعيا وسياسيا، ومن ثم تتخذ خطوات إيجابية و فاعلة لتحقيق ذلك، مشيرة إلى أن المرأة حصلت في هذه المرحلة على العديد من المكاسب التي لم تستطع الوصول إليها في العهود السابقة .

ووجهت "العبسي" الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بدعم المرأة المصرية، على مختلف الأصعدة، كما ثمنت الجهود الرامية لإنجاح مبادرة دعم صحة المرأة المصرية .