قنصلية مصرالعامة في جدة تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 67 لمصر

14-7-2019 | 14:02

احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 67 لمصر

 

جدة - مختار شعيب

أشاد قنصل عام جمهورية مصر العربية في مدينة جدة السعودية، السفير الدكتور حازم رمضان، بالتعاون الوثيق بين مصر وبين المملكة العربية السعودية، وقال: لقد تمثل ذلك في تعدد اللقاءات بين قيادات البلدين خلال عام 2019 متمثلة في زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر للمشاركة في أعمال القمة العربية الأوروبية، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة للمشاركة في القمة العربية الطارئة وقمة منظمة التعاون الإسلامي، ثم لقاء الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي العهد على هامش قمة العشرين في اليابان.


وأكد رمضان أن مصر لها موقف ثابت في مواجهة التحديات التي تواجه منطقة الخليج العربي، وهو ما عبرعنه الرئيس السيسي، قائلاً إن أمن منطقة الخليج العربي إحدى ركائز الأمن القومي العربي الأساسية، ويرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي المصري .

جاء ذلك أثناء كلمته في الاحتفالية الخاصة التي أقامتها القنصلية المصرية العامة في جدة مساء أمس بمناسبة اليوم الوطني السابع والستين لمصر والذي يوافق ذكرى ثورة 23 يوليو 1952، بحضور مدير عام فرع وزارة الخارجية السعودية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بلخيور، وحشد من رجال السلك الدبلوماسي المعتمدين بمدينة جدة، ولفيف من رجال الدولة والثقافة والإعلام ورجال الأعمال ومندوب مصر الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير محمد نجم، ولفيف من اعضاء السفارة ورموز الجالية المصرية وبحضور مختلف وسائل الاعلام السعودية .

وأوضح القنصل العام المصري أن ثورة 23 يوليو مثلت علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، والتي تتواكب مع 30 يونيو التي تمثل تصحيح مسار ثورة 25 يناير 2011 مشيرًا إلي تعدد فرص الاستثمار في مصر خاصة في مجالات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة والمدن الصناعية والسياحة وغيرها .

ولفت القنصل العام المصري إلى أن عام 2019 يمثل أهمية خاصة للدور المصري إقليمياً ودولياً، حيث تتولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتستضيف حالياً بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم بعد استضافة الدورة الأولى لمهرجان منظمة التعاون الإسلامي، في فبراير الماضي، وكذلك الدورة الأولى لملتقى الشباب العربي الأفريقي في مارس الماضي.

وأوضح رمضان أن لمصر موقفا ثابتا وراسخا في المطالبة بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يقوم علي اساس الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة وتحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية تحفظ وحدة البلاد وسلامتها الإقليمية، ودعم استقرار ووحدة ليبيا.

وقال القنصل العام المصري إن بلاده تؤكد الحاجة إلى مواجهة شاملة لجميع أشكال الإرهاب، ورفض محاولات ربطها بدين أو ثقافة أو عرق معين.

يذكر أن مصر تحتفل في الثالث والعشرين من يوليو بيومها الوطني الذي يواكب ذكرى اندلاع ثورة الثالث والعشرين من يوليو عام 1952، التي انتقلت فيها البلاد من الملكية إلى الجمهورية ولتؤسس لعهد جديد تتواصل مسيرته حتى اليوم.


احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـــ 67 لمصر


احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـــ 67 لمصر


احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـــ 67 لمصر