مكتبة الإسكندرية تحتفي بمبدعي وفناني ومثقفي الثغر في "إبداع خاص"

14-7-2019 | 11:09

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

ينظم قطاع الإعلام والاتصال ب مكتبة الإسكندرية مؤتمرا بعنوان " الإسكندرية... إبداع خاص "، بمناسبة حصول مجموعة من مبدعي وفناني ومثقفي الإسكندرية على جوائز الدولة في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية لهذا العام؛ وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في الحادية عشرة صباحا.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي، وإبراز العديد من الأوجه الخاصة باللامركزية الثقافية، وتأكيد أهمية المذاق الخاص للإبداع حسب التنوع الجغرافي الذي يعطي تعددية ثقافية في إطار الهوية الوطنية الواحدة للمجتمع المصري.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية أهمية البحث في الروافد الغنية للثقافة المصرية، التي تتنوع حسب اختلاف الجغرافيا، حيث لكل مكان بصمته الإبداعية، التي تثري الأمة المصرية الواحدة.

ويرصد المؤتمر، تطور الحركة الأدبية والفنية في الإسكندرية، وإنتاج الأدباء والمثقفين والفنانين السكندريين في الماضي والحاضر، من خلال جلستين رئيسيتين تحت عنوان "الإبداع السكندري في الثقافة المصرية"، والثانية بعنوان "نماذج من تجارب سكندري".

ومن المقرر أن يشارك في جلسات المؤتمر نخبة من المثقفين والمبدعين في الإسكندرية، وعدد من الشخصيات العامة والأدباء والفنانين والمفكرين.