محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لعدد من الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية ببركة السبع

13-7-2019 | 16:34

محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية

 

المنوفية – إسراء قنديل

سلم اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية ، اليوم السبت، مساعدات مالية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية، خلال قافلة المساعدات الاجتماعية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي فرع المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي ب بركة السبع .

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، ورئيس مركز ومدينة بركة السبع ، والنائب هشام عبدالواحد عضو مجلس النواب، يأتي ذلك في إطار سياسة الدولة لتخفيف المعاناة ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ب المنوفية ، أن إجمالي عدد الحالات التي تم توزيع مساعدات مالية عليها 232 حالة من الأسر الأكثر احتياجا "أرامل – مطلقات – ذوي الاحتياجات الخاصة – أيتام" على مستوى إدارة بركة السبع الاجتماعية بإجمالي مبلغ 58 ألف جنيه، مشيرة إلى أنه تم عمل أبحاث اجتماعية عن طريق الوحدات الاجتماعية بالقرى لتحديد الحالات المستحقة والفئات المستهدفة.

من جانبه أكد محافظ المنوفية ، على ضرورة الاهتمام بالأسر الفقيرة والأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، وذلك في إطار تفعيل مبادرة حياة كريمة التي أطلقها عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا وتقديم المساعدة لها، واستمع المحافظ للعديد من طلبات وشكاوى المواطنين ووجه المختصين بدراستها وسرعة حلها في إطار اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.