"مؤسسة حفيظة النواوي" تصدر كتابا لتعليم الأفارقة اللغة العربية |صور

13-7-2019 | 14:56

كتاب تعليم الأفارقة اللغة العربية

 

عمر المهدي

أصدرت مؤسسة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية، كتابا لتعليم الأفارقة اللغة العربية، ويأتي ضمن المبادة التي أطلقتها المؤسسة حفيظة النواوي.

وجاء الكتاب، تحت عنوان" إفريقيا بتكلم عربي"، وذلك تحت رعاية مؤسسة الأهرام.

وقال أيمن أبو بكر، أمين صندوق مؤسسة حفيظة النواوي، إن الكتاب يوجد به كثير من المعلومات التي تساعد الطلاب الأفارقة على تعليم اللغة العربية بشكل واضح، مؤكداً أنه سوف يكون له مردود جيد على الطلاب بشكل عام.

وأضاف أبو بكر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الكتاب أصدر تحت إشراف نخبة من الأساتذة المتخصصين أبرزهم الدكتور أحمد بلبولة، والدكتور نصر الدين صالح، والدكتورة هدية هدية الشيخ، والدكتور أحمد رجب حجازي، وأحمد معروف، والدكتور عبدالراضي عبدالمحسن عميد كلية دار علوم جامعة القاهرة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف الشيتي، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية، بالدور الكبير الذي يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حل كافة المشاكل التي تواجه القارة السمراء، خاصة بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي هذا العام، مؤكداً أهمية المبادرة في نشر الوعي والثقافة بين الطلاب الأفارقة، موضحًا أن الطلاب الأفارقة يمثلون كتلة كبيرة بالجامعات المصرية.

الجدير ذكره، أن مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي"، تهدف إلى تعليم 1000 إفريقي للغة العربية، وهي المبادرة التي تنظمها مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الاجتماعية، ومؤسسة الأهرام، كراع رسمي للمبادرة، بالتعاون مع جامعة القاهرة.


كتاب تعليم الأفارقة اللغة العربية


كتاب تعليم الأفارقة اللغة العربية


كتاب تعليم الأفارقة اللغة العربية


كتاب تعليم الأفارقة اللغة العربية


.