محافظ أسيوط: تسلم 4 مقطورات لنقل المخلفات في أربعة مراكز| صور

13-7-2019 | 13:32

مقطورات لنقل المخلفات

 

أسيوط- إسلام رضوان

أعلن جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، اليوم السبت، وصول 4 مقطورات مكبس لنقل المخلفات الصلبة ضمن منظومة الدعم المقدمة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة.

ووزعت المحافظة، المقطورات على مراكز أبنوب ومنفلوط والفتح والبداري للعمل في نقل المخلفات الصلبة من مواقع تجمعها إلى مواقع التدوير والتخلص النهائي منها للنهوض بمنظومة النظافة في تلك المراكز ضمن خطة تطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة ورؤية مصر 2030.

وقال محافظ أسيوط ، في تصريحات صحفية اليوم، إنه يجرى تطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها وتعظيم الاستفادة منها بالتنسيق بين جهاز تجميل ونظافة المدينة وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، ومصانع تدوير المخلفات بالمحافظة ووضع آلية عمل واستغلال المعدات المتاحة بالمراكز لتحسين منظومة الجمع وإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها والتخلص الأمن من القمامة.

فيما أوضح رجب محمود، مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، أنه بناء على تعليمات المحافظة تم تسليم عدد ٤ مقطورات مكبس تحميل خلفي "روتوبريس" ل مراكز أبنوب ومنفلوط والفتح والبداري والمقدمة من البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة بوزارة البيئة، وذلك بعد الانتهاء من تدريب الفنيين والسائقين، الذين سيقومون بتشغيل تلك المعدات بالمراكز المذكورة والتأكد من كفاءتهم على تشغيل تلك المعدات بالطرق الفنية السليمة والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.


مقطورات لنقل المخلفات