نائب رئيس "الغد" يطالب بإنشاء سوق عربية لجذب الاستثمارات

12-7-2019 | 20:41

محمد إمام عبد العزيز

 

أحمد سعيد

طالب محمد إمام عبد العزيز، نائب رئيس حزب الغد للشئـون الاقتصادية، بالاهتمام بوضع تاشيرات الدخول الموحدة لكل رجال الأعمال والمستثمرين العرب لتعزيز الاستثمار داخل البلدان العربية؛ لتشجيع أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين بدلا من تحويل اتجاهاتهم للخارج، مؤكدا ضرورة الاهتمام بتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدان العربية وضرورة العمل على تفادي كل المعوقات أمام حركة التجارة وأمام رجال الأعمال والمستثمرين العرب.

كما طالب إمام، في تصريحات صحفية اليوم، بإنشاء سوق عربية مشتركة لإزالة الحواجز والمعوقات أمام حركه الأفراد وفتح الحدود أمام حركة التجارة بين الدول العربية.

وأشار إمام إلى ضرورة سرعة إنشاء السوق العربية المشتركة، والتي ستعود بالخير علي كل البلدان والشعوب العربية بلا استثناء، وهو ماسيزيد من قوتها وزيادة تماسكها في مواجهة كل التحديات والمخاطر التي تهدد الشعوب العربية.

وقال نائب رئيس الحزب، إن محور المناقشات والمباحثات داخل جامعة الدول العربية يدور حول ضرورة الإسراع في إنشاء أكبر تجمع اقتصادي عربي يحقق مطامح الشعوب العربية .

وأوضح أن تعزيز التنسيق والتواصل بين الجهات الرسمية والمختصّة وبين اتحاد الغرف العربية والجهات المنتسبة إلى منظومة الاتحاد لإزالة هذه المعوقات التى تؤدي إلى هجرة الاستثمارات خارج الوطن العربي، مما يحول دون تحقيق تكامل اقتصادى بين الدول العربية بعضها البعض، مشيرا إلى أن الاندماج الاقتصادي هو الأساس الذي ستـبنى عليه الوحدة العربية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]