"التعليم": فحص 61014 شكوى لطلاب الصف الأول الثانوي بشأن امتحانات مايو

12-7-2019 | 12:26

امتحانات الصف الأول الثانوى - أرشيفية

 

محمود سعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فحص 61 ألفا و14 شكوى مقدمة من 34 ألف طالب بالصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية بشأن ال تضرر من حدوث مشاكل تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد بشهر مايو الماضي، وذلك حرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب وتحقيقاً لمبدأ الشفافية والموضوعية.


وكانت الوزارة، قد فتحت باب تقديم ال شكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي يوم 26 يونيو 2019 ولمدة أسبوع بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية لكل من تضرر من حدوث مشكلة تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد في شهر مايو الماضي.

وقامت الإدارات التعليمية، بتشكيل لجنة من التعليم العام والثانوي وشئون الطلاب ومسئولي التطوير التكنولوجي ب فحص ال شكاوى المقدمة، والتأكد من صحتها إجرائياً، ووجود محضر إثبات حالة أثناء انعقاد الاختبار بالمدرسة، أو تم رصدها من قبل غرف العمليات المشكلة بالمديريات التعليمية، وتم تسجيل نتيجة ال فحص على التطبيق الإلكتروني الذي تم إعداده لهذا الغرض.

وقالت الوزارة، إنه سوف يتم إعلان النتيجة النهائية بالمدارس بدءًا من يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019، على أن يتم تسليم الطالب بيانا بموقفه من الاختبارات التي تمت للمواد العشرة الأساسية وكذلك باقي المواد التي لا تضاف للمجموع من المدرسة.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]