مدير منظومة الشكاوى يكشف وسائل إنقاذ المشردين| فيديو

12-7-2019 | 01:45

الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية

 

أشرف فرج

قال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن فرق التدخل السريع تعمل على مدار الساعة لإنقاذ الأطفال والمشردين.


وأضاف الرفاعى، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن عدد الأطفال والمشردين، تراجع بشكل كبير في الشوارع.

وكشف الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن هناك خطا ساخنا وأرقاما للواتس آب يتم استقبال الشكوى عليها ويتم الانتقال بأقصى سرعة ويتم إقناع المواطن بالتحدث معه للذهاب مع الحملة مع تلقيه الإسعافات الأولية ويتم نقله إلى أحد دور الرعايا المناسبة.

وتابع: هناك حملات تمت في عدد من المحافظات من أجل تحديد أسعار أجرة التوكتوك وتم بالفعل كتابة التسعيرة على التوكتوك وذلك بعد تحريك أسعار الوقود، مشيرا إلى أنه يتم معالجة المخالفات الخاصة بالتوكتوك في كل منطقة وفق ظروفها والبيئة والإجراءات المختلفة والمتاحة والممكنة ومستوى كل منطقة ودرجات التعامل مع هذه المشكلة، موضحا أن هناك حملات تمت لتحديد تسعيرة الركوب في التوكتوك ويتم كتابة التسعيرة على التوكتوك وذلك بعد تحريك أسعار الوقود.

وطالب الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، من المواطنين بالإبلاغ عن السيارات الراكنة لمدة طويلة في الشوارع، موضحا أن هناك شكاوى عديدة في هذا الشأن، وهناك جهود كثيرة تتم عبر أرض الواقع ويتم اتخاذ إجراءات قانونية حيال ذلك الأمر.

وأردف، أن هناك شكاوى كثيرة خاصة بالتكاتك، فهناك حملات لمواجهة تلك الظاهرة بعد تجاوزهم والسير في الطرق الرئيسية.


مدير منظومة الشكاوى يكشف وسائل إنقاذ المشردين