مدينة بئر العبد تستقبل مشروعات الشباب ضمن برنامج "مشروعك"

11-7-2019 | 23:51

محافظة شمال سيناء

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

أعلن العميد إيهاب فرغلي رئيس مركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء، أنه سوف يتم استقبال الشباب الذين لديهم فكره في إدارة المشاريع ضمن برنامج "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية.


وأكد فرغلي، أن الهدف هو التغلب على البطالة من خلال تبني أفكار الشباب الإبداعية وتحويلها لمشروعات تنموية عبر تقديم الدعم الكامل لها ماديًا ومعنويًا، مؤكدًا على ضرورة إفساح المجال للشباب لطرح أفكارهم ورؤاهم للمستقبل.

وأضاف فرغلي أنه سوف يتم إعداد الشباب لسوق العمل، مشيرًا إلى أن تنفيذ مشروعات الشباب سينعكس إيجابيًا على المجتمع ككل، مشيرا إلى أنه سيتم الموافقة على مشروع لأي شاب، من أول طريق الرواق إلى نهايته بمدينة بئر العبد ، حيث سيتم الموافقة على بدء عمل المشروع، بشرط أن تكون إشغالات، وكذا على المسطحات الخضراء بالمدينة، أو القرى أو أي أماكن تابعة لمجلس المدينة والقري.

وأكد فرغلي أنه سيتم دراسة المشروع والموافقة عليه بعد دراسته مع المسئولين من مجلس المدينة، وسوف يتم تمويل المشروع ماديا على حسب دراسته، بقرض من مجلس المدينة بحيث يتم تمويل الشاب لإدارة المشروع، وإتاحة فرصة عمل لكل شاب للقضاء على البطالة، والعمل على أحياء المدينة من برنامج مشروعك التابع لوزارة التنمية المحلية.