"الشكاوى الحكومية": بلاغات المواطنين سرية.. ومتابعة المشكلات إلكترونيا | فيديو

11-7-2019 | 22:42

الدكتور طارق الرفاعى

 

أشرف فرج

قال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن البوابة الإلكترونية تتيح للمواطنين متابعة شكواهم من أجل التيسير على المواطنين إيصال صوتهم لكل أجهزة الدولة.


وأضاف الرفاعى، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم التحول إلى الشكاوى الرقمية بدلا من الشكاوى الورقية والأساليب التقليدية مع الشكاوى.

وتابع الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن الشكوى المقدمة من المواطن يتم التعامل معها بكل جيدة ويتم فحصها والبت بها، حيث يتيح له البحث في الشكوى وموقف شكوته ولأي مرحلة وصلت إليه من مراحل الفحص ومتابعة الإجراءات والردود الخاصة بشكوتهم من جانب المسئولين، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وهو رقم الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أنه يتم الحفاظ على سرية بلاغات المواطنين ويتم حلها المشكلات دون تسريب أن من بيانات المواطنين المقدمين للشكاوى، موضحا أن هناك بعض الشكاوى لا يمكن فحصها إلا التحقق من هوية صاحبها وإلا لن يكون هناك داع لفحصها.


"الشكاوى الحكومية": بلاغات المواطنين سرية والبوابة الإلكترونية تتيح متابعة المشكلات