3 عوامل وضعتها الأوبرا لنجاح مهرجانها الصيفي بالإسكندرية ودمنهور هذا العام | صور

11-7-2019 | 17:25

دار الأوبرا المصرية

 

سارة نعمة الله

نجحت دار الأوبرا المصرية في تقديمها برنامجًا حافلًا ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي متحدية فيه دورتها بالعام الماضي؛ حيث لم تحقق نجاحها المرجو منه، وكانت أولى خطوات النجاح التي وضعتها الأوبرا في خطتها للعام الجاري الابتعاد نهائيًّا عن إقامة المهرجان خلال فترة كأس الأمم الإفريقية وهو المأزق الذي حدث العام الماضي عندما أقيم المهرجان في فترة مباريات كأس العالم مما أدى لقلة عدد الحضور به.


كما ابتعدت أيضًا إدارة الأوبرا في هذه الدورة عن إقامة حفلها خلال فترة عيد الأضحى ضمانًا لنجاح فعاليات المهرجان بما يشهده من حضور جماهيري ويعقبه أن تستمر حفلات المهرجان حتى شهر سبتمبر المقبل.

بخلاف ذلك فإن دورة مهرجان الأوبرا الصيفي تشهد أيضًا تغييرا في جدول النجوم المشاركين والفرق الغنائية والتي تشمل تنوعا بل واهتماما بذوق الجمهور خصوصًا في مجموعة الحفلات التي من المقرر إقامتها بأوبرا دمنهور والتي تشهد  نخبة مميزة من الفنانين منهم علي الحجار وخالد سليم ونسمة محجوب التي باتت تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة.

ويضم برنامج أوبرا دمنهور أيضًا مشاركة للفنانة مروة ناجي، وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، وفريق بغدادي بيج باند، وذلك في الفترة من ٢٦ يوليو إلى ٦ سبتمبر.

ويشمل برنامج فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية ١٩ حفلًا منها 10 حفلات على مسرح أوبرا سيد درويش، 9 حفلات على المسرح الروماني بمنطقة كوم الدكة.

وتضم حفلات المهرجان بالإسكندرية العديد من النجوم منهم الفنان مدحت صالح، الفنان تامر عاشور، فريق مسار إجباري، فرقة أيامنا الحلوة، فريق وسط البلد، وفريقي النفيخة وتكسير شرقي بالإضافة إلى أوركسترا ساوند تراك ، الفنانة مي فاروق ، الفنان إيمان البحر درويش ، التونسية غالية بن على ومحمد محسن.


.


.