زكي لأعضاء الكونجرس: مصر تواجه التحديات بخطوات جادة نحو التنمية

11-7-2019 | 16:38

الدكتور القس أندريه زكي

 

أميرة هشام

أنهى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية التي استمرت 15 يومًا، التقى خلالها عددًا من أعضاء الكونجرس.

والتقي زكي رون رايت، عضو لجنة الشئون الخارجية، وفرينش هيل، عضو لجنة الأمن القومي والتنمية الدولية والسياسة النقدية، وديفيد برنس، عضو الكونجرس ورئيس شراكة البيت الديمقراطي، ومن أعضاء الكونجرس عن لجنة الأقليات الدينية في تجمع الشرق الأوسط كل من فيكي هارتزلر وروبرت أدرنهولت، ومن الشخصيات العامة في المجتمع الأمريكي نادين ماينزا، رئيس لجنة الحريات الدينية، وكيمبرلي سانتون، مسئول لجنة حقوق الإنسان.

وتمت خلال المقابلات مع أعضاء الكونجرس مناقشة عدد من التحديات التي تواجه المجتمع المصري، والدور الذي تقوم به الحكومة المصرية في دعم قضايا العيش المشترك والتنمية الاقتصادية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه الكبير بتفعيل المواطنة والتأكيد دائمًا على حرية الاعتقاد وقبول الآخر.

كما التقى رئيس الإنجيلية مع عدد من قادة ورؤساء ورعاة الكنائس الإنجيلية العربية بفيرجينيا وبوسطن، والكنيسة المشيخية بـ Potomac وشارك بعدة محاضرات كان أهمها (الكنيسة والوحدة- إدارة التوقعات- دعوة الله العليا- بناء ذهن مسيحي متوازن- حياة القداسة العملية- ما بعد الحداثة).