لأول مرة انتخاب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوا بلجنة الرئاسة بالأياتا حتى ٢٠٢٢

11-7-2019 | 11:56

مصر للطيران

 

ليلي عبد الحميد

فازت شركة مصر  للطيران بعضوية لجنة الرئاسة التابعة لمجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا)، حيث انتخب أعضاء مجلس المحافظين الطيار أحمد عادل - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضواً في الـ IATA Chair Committee لمده ثلاث سنوات حتى ٢٠٢٢.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ مصر للطيران التي يتم انتخاب أحد رؤسائها لهذه العضوية خاصة بعد انضمام لجنة السياسات والاستراتيجيات للجنة الرئاسة بالآياتا.

كان الطيار أحمد عادل، رئيس الشركه القابضة لمصر للطيران قد حصل على عضوية مجلس المحافظين بالآياتا في يونيو الماضي بعد الموافقة بالاجماع على انتخابه لهذه العضوية والتي تستمر لمده ثلاث سنوات.

وعقب فوزه بهذه العضوية من ضمن العشر أعضاء القائمين بأعمال هذه اللجنة الهامة بالآياتا، أعرب الطيار أحمد عادل رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لاختياره عضواً بها وهو ما يعد إضافة جديدة لرصيد الشركة الوطنية و إنجازاً دوليًا تم تحقيقه لقطاع الطيران المدني المصري.

وأوضح عادل أنه من مهام ومسئوليات لجنة الرئاسة هي القيام بمراقبة أداء الاتحاد الدولي ال IATA وتقديم التوجيهات والتوصيات الإدارية للرئيس التنفيذي للآياتا، وكذلك للمجالس الاستشارية التابعة للإتحاد في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لسياسات صناعة النقل الجوى و مراقبة الأداء المالي للاتحاد بشكل عام، وتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين لاعتمادها ليتم تطبيقها من قبل الأياتا.

هذا ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الأول للجنة في شهر سبتمبر المقبل في مدينة ميونيخ بألمانيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي الآياتا يضم في عضويته أكثر من ٢٩٠ عضواً من شركات الطيران من إجمالي ١٢٠ دولة والتي تتحكم في نحو 82% من حركة النقل الجوي على مستوى العالم متمثلة في كبرى شركات الطيران والشحن الجوي.