محافظ سوهاج يشكل لجنة لإنشاء معهد فني للتمريض | صور

10-7-2019 | 18:51

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج خلال الاجتماع

 

سوهاج - نيفين مصطفى

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، ضرورة استكمال دهان واجهات المنازل، حفاظاً على الشكل الحضاري للمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء وسيتم إخطار أصحاب العقارات المخالفة التى لم يتم دهان واجهاتها، وإرسال إنذارات بقطع المرافق في مدة زمنية معينة، موجهاً قطاع الكهرباء، وشركة المياه بمنع توصيل المرافق للمباني الجديدة التي لم يتم تشطيب واجهاتها.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بالديوان العام، بحضور الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء رأفت الفقي مساعد مدير الأمن للأمن العام نائبا عن مدير أمن سوهاج، وعددًا من القيادات الأمنية والتنفيذية ووكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة.

وكلف الأنصاري، رؤساء المدن والأحياء بتطوير الميادين بالتنسيق مع وحدة التنسيق الحضاري بالمحافظة، موجهاً بعدم وضع أي أعمال فنية من تماثيل، أو لوحات جدارية، أو منحوتات في الميادين أو الفراغات العامة، أو عمل صيانة لها، إلا بعد التنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وناقش المجلس توجيهات القيادة السياسية بشأن تركيب عدادات كهرباء ذكية بدور العبادة، حيث لفت إبراهيم الحويج رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة إلى استهداف 6240 مسجداً من مساجد الأوقاف بنطاق المحافظة، حيث تم التركيب في 3848 مسجداً، بنسبة 61.67%، وجار استكمال تركيب الباقي بدور العبادة.

وقرر محافظ سوهاج تشكيل لجنة من جامعة سوهاج، ومديرية الصحة، والشئون القانونية والفنية بالديوان لدراسة إنشاء معهد الخليفة الفني للتمريض بمدينة سوهاج الجديدة، أو حي الكوثر.

كما وافق المجلس على ترخيص 20 أتوبيسًا لمدينة سوهاج الجديدة، وفقا للقواعد والإجراءات المطلوبة، وناقش العقيد مصطفى إبراهيم مدير إدارة المرور التعريفة الجديدة وما تم من تنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وكذلك المحافظات المجاورة، حول ما تم من زيادة فى تعريفة المواصلات والتي وصلت إلى 15٪.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع