غدا.. جمعية مصر الجديدة تنظم ورشة عمل بعنوان "فنون الأوريجامى اليابانية" |صور

10-7-2019 | 14:05

جمعية مصر الجديدة

 

عمر المهدي

تنظم جمعية مصر الجديدة ، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، ورش عمل فنية للأطفال لتعليم فن الإوريجامي الذى يعد من أرقى الفنون اليابانية والتي اختزنتها الذاكرة الشعبية اليابانية حتى اليوم، حيث تقام الورشة في العاشرة من صباح غد الخميس، بمكتبة المستقبل. وبمشاركة د.نجلاء مصطفى خبيرة التنمية البشرية.


وأكد نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة ، حرص الجمعية على تنظيم تلك الفعاليات التي تعد جسرا ثقافيا لتبادل الثقافات المتنوعة بين كل شعوب العالم، مشيرًا إلى أن ورش عمل "الأوريجامى"، تهدف إلى تعريف الأطفال والنشء المصريين بجميع ثقافات وموروثات دول العالم، ما يعد تجسيدًا حيًّا للتواصل والتعاون والتفاعل مع ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.

ومن جانبه، قال بهجت شاكر، مدير عام جمعية مصر الجديدة ، إن ورش العمل تأتى من منطلق ايمان الجمعية بأهمية ما تقدمه من برامج ثقافية واطلاع كل فئات المجتمع خاصة الاطفال على الحضارات المختلفة ودعم حوار الثقافات لما له من دور فعال في تعزيز مفاهيم التواصل والتعارف وترسيخ سياسة التحاور، ما يساعد على فهم واحترام الآخر.

وأضاف فؤاد عدلى، مدير مكتبة المستقبل، أن "الاوريجامى" هو فن طي الورق والذي كثيراً ما يرتبط بال ثقافة اليابانية ، "أوريجامي" مصطلح شامل لجميع ممارسات الطي بغض النظر عن ثقافتها الأصلي، وهو يهدف إلى تحويل ورقة مسطحة إلى الشكل النهائي من خلال تقنيات النحت والطي، ومن فوائد طي الأوريجامي للطفل.


.


.

مادة إعلانية

[x]