استجابة لـ"بوابة الأهرام".. الزراعة: لا وجود لداء "اللشمانيا" بين الكلاب.. وكلام أستاذ البيطري غير صحيح

9-7-2019 | 15:45

كلاب

 

داليا عطية

    تلقت "بوابة الأهرام" اتصالًا من وزارة الزراعة حول ما نشرته أمس بعنوان : ما حقيقة وجود مرض قاتل بين الكلاب فى مصر يهدد صحة الإنسان؟ وأكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن داء اللشمانيا الذي يتواجد بين الكلاب وقد ينتقل إلي جسم الإنسان فيؤدي إلي وفاته غير موجود في مصر .

وأضاف في حديثه لـ"بوابة الأهرام" أن المعامل التابعة ل وزارة الزراعة في جميع محافظات الجمهورية لم ترصد أية حالة إصابة حتى الآن مستنكرًا ما قاله أستاذ قسم الطفيليات بكلية طب بيطري جامعة القاهرة لـ"بوابة الأهرام" في التقرير المنشور أمس بأن هناك أبحاثًا تُجري حاليًا وتوصلت إلي وجود اللشمانيا في مصر، واستطرد متسائلا:"إن كانت موجودة لماذا لم تنتشر إذن ؟ ولماذا لم نرصد أية حالة إصابة إلى الآن؟".

وحرصت وزارة الزراعة علي طمأنة المصريين من خلال "بوابة الأهرام" بأن ما يتم تداوله حول وجود داء اللشمانيا في مصر ما هو إلا شائعة هدفها بث الخوف والرعب في نفوس المواطنين وإحداث حالة من الهلع، وهو ما يقود إلي عدم استقرار المجتمع المصري .

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت أمس تقريرًا تساءلت فيه عن حقيقة وجود داء اللشمانيا في مصر وجاء بعنوان : ما حقيقة وجود مرض قاتل بين الكلاب فى مصر يهدد صحة الإنسان؟

وجاء ذلك علي خلفية أنباء تداولت بين المواطنين عن انتشار مرض بين الكلاب ينتقل لجسم الإنسان ويؤدي إلى وفاته وهو داء اللشمانيا ، وعلى إثر ذلك انتشرت حالة من الخوف والرعب بين المواطنين .

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة