طلاب الجامعات العربية يتفقدون مزارع إنتاج "غذاء الملوك" بالشرقية |صور

9-7-2019 | 13:16

طلاب الجامعات العربية يتفقدون مزارع خير مصر

 

الشرقية – عادل الشاعر،

زار عدد من طلاب الجامعات العربية، جامعة الزقازيق للمشاركة في برنامج تبادل التدريب، والذي ينظمه المجلس العربي للإبداع والتدريب، التابع لاتحاد الجامعات العربية بزيارة مزارع خير مصر "مسترمشروم"، بمدينة الصالحية الجديدة لإنتاج غذاء الملوك بمحافظة الشرقية.


وقالت الدكتورة جيهان الشوربجي، رئيس قسم علوم الأغذية بكلية الزراعة، إنها أشرفت على رحلة طلاب الجامعات العربية، لحقول إنتاج غذاء الملوك بمدينة الصالحية، علاوة علي تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لمزارع ومصانع المنتجات الغذائية الأخرى، بهدف نقل مهارات الطلاب الفنية وإكسابهم خبرات وتقنيات علمية حديثة في مجال إنتاج الغذاء.

وأكدت "الشوربجي"، أن الهدف من الزيارة هو تدريب الطلاب وتعريفهم بالتقنيات الحديثة المستخدمة في تنمية وزراعة وتعبئة وتغليف فطرعيش الغراب والذي يشتهر "بغذاء الملوك" في الفنادق والأماكن السياحية ولما له من قيمة غذائية عالية، كما يحتوي علي بروتين غير تقليدي ويدخل في معظم الأكلات.

كما وصفت الشوربجي، مشروع عيش الغراب بالمشروع المتكامل لإنتاج غذاء بروتيني غير تقليدي، ويتم أيضًا من خلاله الاستفادة من المخلفات الزراعية، مثل كقش الأرز وعيدان القمح، فضلاً عن استخراج نوع من الأسمدة العضوية الآمنة التي تصلح في الزراعة وجودة التربة الزراعية.


طلاب الجامعات العربية يتفقدون مزارع خير مصر

مادة إعلانية

[x]