وكيل الأزهريعتمد نتيجة شهادات البعوث الإسلامية للوافدين| صور

9-7-2019 | 13:07

الشيخ صالح عباس

 

شيماء عبد الهادي

اعتمد فضيلة الشيخ صالح عباس ، وكيل الأزهر، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدورالأول للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية لمعهدي البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين، للعام الدراسي 2018/2019م.


وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 28.3%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 432 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الثانوية 47.61%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 438 طالبًا وطالبة.

وجاء في المركز الأول في الشهادة الثانوية للبعوث الطالبة خولة إحسان منير، من دولة أندونسيا، وحلت في المركز الثاني الطالبة مايوي واي، من الصين، بينما جاء في المركز الثالث الطالب عبد الرحمن أبكر، من إفريقيا الوسطى.

وفي الشهادة الإعدادية حصلت الطالبة ماريا محيي الدين، من الصومال، على المركز الأول، وحلت في المركز الأول مكرر الطالبة هنئ مطيعة حميد، من أندونسيا، بينما جاءت في المركز الثالث الطالبة ماوان تشينغ، من الصين.

وهنأ فضيلة وكيل الأزهر الطلاب الوافدين الناجحين متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، مطالبًا الطلاب الوافدين بالاستفادة من خدمات مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين التعليمية والتدريبية، بما يؤهلهم لمواصلة الدراسة بالتعليم الجامعي ويثري ثقافتهم في المجالات المختلفة.

يشارإلى أن الأزهر الشريف استحدث خلال العام الحالي مركز لتطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، تكون مهمته إعداد وتأهيل الطلاب الوافدين لغويًا وشرعيًا وثقافيًا؛ بهدف تخريج طالب أزهري مسلم سفيرًا للإسلام في شتى بلاد المسلمين.


.


.

[x]