[x]

محافظات

صحة مطروح: بروتوكول تعاون لعمل أشعة الماموجرام مجانا ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي

9-7-2019 | 10:22

الدكتور محسن طه

مطروح - أحمد نفادي

قال الدكتور محسن طه وكيل وزارة صحة مطروح ، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع أحد مراكز الأشعة الخاصة، وذلك لعمل أشعة الماموجرام مجاناً، للسيدات الخاضعات للفحص في مبادرة رئيس الجمهورية ، للكشف المبكر عن أورام الثدي.


كانت السيدات اللاتي قمن بالكشف في إطار المبادرة، وتبين إصابتهن، ثم توجهن إلي مستشفي النساء والتوليد لعمل الأشعة علي جهاز الماموجرام، ضمن إجراءات بدء العلاج، إلا أنه تبين عطل الجهاز، فقامت مديرية الصحة ب مطروح بتوقيع بروتوكول تعاون مع مركز أشعة متخصص للكشف علي السيدات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء بديوان المديرية مع مديري الإدارات الصحية المشاركة في المبادرة، وفريق الإشراف بالمديرية لمتابعة أعمال الحملة في أسبوعها الأول والصعوبات التي تواجهها وسبل حلها، حيث قدم وكيل الوزارة الشكر لجميع الفرق الطبية المشاركة، ومديري الإدارات علي الجهد المبذول لتحقيق المستهدف من الحملة والجهد لتقديم خدمة متميزة من خلال المبادرة الرئاسية للمرأة.

يذكر أن الحملة تستهدف 72860 سيدة، منهن 20545 سيدة تحت سن 25 سنة، و35152 سيدة من سن 25 إلي 35 سنة، و17163 سيدة فوق 35 سنة، بالإضافة إلي السيدات رواد المحافظة خلال فصل الصيف.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة