محافظ أسيوط يحيل واقعة وفاة سيدة "عقرها كلب" إلى التفتيش لكشف ملابساتها

8-7-2019 | 21:33

اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط

 

أسيوط- إسلام رضوان

أحال جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، مساء اليوم الإثنين، واقعة وفاة سيدة ب مستشفى الحميات ، نتيجة إصابتها بالسعار عقب عقر كلب لها، بالرغم من تلقيها اللقاح اللازم، إلى التفتيش والمتابعة بالمحافظة، للتحقيق في الواقعة وإثبات مدى صحتها وملابساتها واتخاذ كل الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك على خلفية ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من أخبار ومعلومات عن وفاة السيدة (مريم ص. ل- 25 عاما)، ومقيمة ب قرية شقلقيل بمركز أبنوب ب مستشفى الحميات ، على خلفية إصابتها نتيجة عقر كلب لها، وتم على إثرها تلقيحها باللقاح اللازم بمستشفى أبنوب المركزي، ثم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعي وعمل الإشاعات اللازمة، ثم إحالتها ل مستشفى الحميات بأسيوط، وبعد تدهور حالتها الصحية ودخولها في غيبوبة تامة تم على إثرها نقلها ل مستشفى الحميات بالعباسية حتى وفاتها.

وقال محافظ أسيوط - في بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة - إنه نظرًا لما تمثله الواقعة من أهمية وحرصا على حياة المواطنين والتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم ومنعا لإثارة البلبلة أو نشر أخبار أو معلومات كاذبة بشأن أسباب وفاة السيدة فقد أحال الوزير المحافظ الواقعة إلى التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة لبيان ملابسات الواقعة والتأكد من صحة ما يتم تداوله من معلومات بشأنها واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.