محافظ شمال سيناء يتفقد عددا من مشروعات المياه بالعريش

8-7-2019 | 13:30

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة

 

شمال سيناء – هناء الطبراني

تفقد محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء السيد هاشم، مساعد مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، عددًا من المشروعات في قطاع مياه الشرب بمدينة العريش.


وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية، اليوم الإثنين، أهمية رافع مياه كرم أبو نجيلة وشبكة المياه بمدينة العريش ومحطة تحلية المياه بمنطقة أبو صقل، لتوفير مياه الشرب للمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح أن قطاع مياه الشرب في محافظة شمال سيناء سيشهد طفرة إنتاجية غير مسبوقة تتمثل في منظومة محطات تحليه مياه البحر، بجانب نصيب المحافظة من مياه النيل، حيث ستساهم في القضاء على نظام المناوبة في توزيع المياه علي الأحياء والتجمعات، وتوفير مياه الشرب للمواطنين بصفة مستمرة، مشددًا على سرعة الانتهاء من محطات ومشروعات المياه في مدينة العريش قبل نهاية أغسطس المقبل ليتم افتتاحها خلال احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وشدد المحافظ على إعادة الشيء لأصله بعد عمليات الحفر بشبكه المياه بشوارع مدينة العريش، لسهولة السيولة المرورية وتحرك المواطنين.

ومن جانبه، أكد المهندس مصطفى عبد الفتاح، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، أن محطة رافع كرم أبو نجيلة بطاقة 7000 متر مكعب/اليوم، لتوفير مياه الشرب للمواطنين بمنطقة كرم أبو نجيله والمناطق المحيطة، حيث تتكون من خزان ومبنى كلور ومبنى طلمبات، ومبنى إداري ومخازن.

وأضاف "عبد الفتاح"، أن محطة تحلية المياه بأبو صقل بطاقة 10 آلاف متر مكعب/ يومًيا وتضم مبنى إداريا وبيارة مياه وخزانا للمياه المنتجة ومبنى للمولدات، ومبنى للتحكم، ومظلة فلاتر وورشة صيانة ومخازن، مشيرًا إلى تنفيذ نسبة 60% من شبكة المياه بمدينة العريش.

فيما أشار المهندس أحمد عثمان، استشاري إدارة المياه، إلى أنه تم تقسيم العمل في شبكة مياه الشرب بمدينة العريش إلى 5 قطاعات يتم العمل فيها بالتوازى وهي "المساعيد، الصفا، الخزان، كرم أبو نجيلة، الريسة".