المحرصاوي: جامعة الأزهر تحتضن عدة فعاليات تهتم بالشأن الإفريقي

8-7-2019 | 11:10

الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

 

شيماء عبد الهادي

قال الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن مؤتمر "قادة التعليم العالي بإفريقيا " والذي تستضيفه جامعة الأزهر، لم يكن الفاعلية الأولي التي تحتضنها الجامعة والخاص بالشأن الإفريقي، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر المنعقد الآن، أن المؤتمر يحظى بمشاركة قادة التعليم العالي بإفريقيا، بمشاركة أكثر من 300 شخصية و 180 جامعة و43 مؤسسة تعليمية من 40 دولة من مختلف قارات العالم.

وتوجه رئيس جامعة الأزهر بالشكر إلى كافة العاملين بالجامعة لنجاحهم في الإعداد لهذا المؤتمر وعلى رأسهم الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، مؤكدا أنه واصل العمل بشكل مكثف خلال الفترة الماضية من أجل نجاح المؤتمر.

وانطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولي لقادة التعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذي تنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات ويستمر حتى 11 يوليو الجاري.

ويأتي المؤتمر الذي يعقد كل عامين؛ تحت عنوان «دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز استراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»، والذي يقام لأول مرة بمصر تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وتحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي فى الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وإفريقيا على وجه الخصوص.