الجزائر تضرب غينيا بثلاثية وتطير لربع نهائي كأس أمم إفريقيا

7-7-2019 | 23:11

الجزائر - غينيا

 

مصطفى شرف

ضرب المنتخب الجزائري نظيره الغيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب الدفاع الجوي، ضمن ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.


وحسم المنتخب الجزائري الشوط الأول أمام غينيا، أداء ونتيجة بهدف سجله يوسف البلايلي بالدقيقة 24 بعدما توغل من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وتبادل الكرة مع بغداد بونجاح وسدد كرة رائعة بمرمى غينيا، وسط حضور جزائري مميز وإهدار الفرص السهلة عن طريق بغداد بونجاح ورفاقه.

في الشوط الثاني، تصدى الحارس رايس مبولحي لكرة خطيرة لغينيا وأبعدها لضربة ركنية بالدقائق الأولى، قبل أن يتواصل الضغط الهجومي الجزائري، وينجح النجم رياض محرز في تسجيل هدف ثان بالدقيقة 57 بعدما استلم كرة من عرضية متقنة من إسماعيل بن ناصر بيسراه بمهارة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة بيسراه على يمين الحارس، قبل أن يكمل الثلاثية الجزائرية البديل آدم وناس بالدقيقة 82 بعد متابعة لتمريرة متقنة من يوسف عطال ليسددها وناس بيسراه ببراعة على يسار الحارس، مسجلا هدفه الشخصي الثالث بالبطولة، ورغم المحاولات الهجومية بالدقائق المتبقية ولكن اللقاء انتهى بفوز الجزائر على غينيا بثلاثية نظيفة.

ليتأهل منتخب الجزائر على حساب غينيا للدور ربع النهائي بكأس أمم إفريقيا، وينتظر الفائز من مباراة مالي وساحل عاج لملاقاته في الدور القادم.