23 يوليو.. سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

7-7-2019 | 16:30

الحج

 

أميرة هشام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى أنه تقرر سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم 23 يوليو الجارى على أن يكون سفر آخر ال أفواج يوم 4 أغسطس القادم.

ووجهت الوزارة بتوفير كافة سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم فى المملكة العربية السعودية على أن تتلقى تقاريرا على مدار الساعة عن حالة الحجاج .

وصرح أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بأن الوزارة بدأت في إنهاء آخر الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هـ / 2019م من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية والتي ستتولى التنسيق مع القنصلية السعودية بالسعودية لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية خلال الفترة القادمة وفقاً لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات والتى من المقرر سفر أول أفواج ها يوم 23 يوليو لعدد 700 حاج إلى المدينة المنورة يمثلون حجاج محافظة الجيزة والدقهلية المستوى الثاني.

وتابع: سيتوالى سفر باقي ال أفواج الى المدينة حتى يوم 29 يوليو، وسيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة اعتباراً من يوم 28 يوليو حتى 4 أغسطس.

وأكد أنه سيتم تسليم جوازات السفر للحجاج فور صدور التأشيرات وسيتم توزيعها من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، كما تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم جمهورية مصر العربية واسم الوزارة وكذلك إسدال للسيدات سيتم توزيعها مع جوازات السفر للحجاج.

وسيبدأ مكتب شركة مصر للطيران المتواجد في مقر وزارة التضامن الاجتماعي المخصص لحجاج الجمعيات في إصدار تذاكر الطيران اعتباراً من الأسبوع القادم وفقاً لمواعيد سفر كل فوج.

مادة إعلانية

[x]