"التموين": لدينا أعلى مخزون إستراتيجي من السلع الغذائية

7-7-2019 | 14:06

السلع الغذائية

 

فاطمة منصور

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة حريصة على ضبط أسعار السلع الغذائية، في ظل رفع أسعار الطاقة، بما لديها من أدوات تمكنها من تحقيق ذلك.


وقالت الوزارة خلال مؤتمر "الاستثمار في التجارة"، إننا قادرون على الحفاظ على الأسعار بنفس مستوياتها، وقد تنخفض، وأن رفع الدعم عن المحروقات في مصلحة منظومة الدعم، ويخدم خطة الوزارة في وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدة أنه لا مساس لسعر رغيف الخبز مع زيادة المحروقات؛ لأن الدولة من تتحمل فروق الأسعار لـ 60% من مستحقي الخبز المدعم.

وأكدت أن السلاسل التجارية وعدت في اجتماعها مع الوزارة قبل رفع الدعم عن المحروقات الأسبوع الماضي أنها لن ترفع أسعار السلع الغذائية تضمامنًا مع قرارات الدولة وحتى تحافظ على معدل بيعها فى الأسواق.

وأضافت، لدينا أعلي مخزون لكافة السلع الغذائية، فمخزون القمح يكفي 4.5 شهر، والزيت 3.3شهر، والأرز يكفي حتى منتصف أكتوبر المقبل، علمًا بأن الموسم الجديد له سيبدأ منتصف شهر سبتمبر.

ولفتت إلي أنه تم  تخفيض سعر كليو المكرونة بالمنظومة التموين ية ليصبح 7.25 بدلاً من 8 جنيهات، وسيتم تخفيض سعر الأرز قريبًا.

وأشارت إلي التحدي القادم هو العمل على زيادة الدخل؛ لتحقيق قدرة المواطن على شراء السلع ة، والذي لن يتم إلا بزيادة الانتاج، وإتاحة القنوات اللازمة لوصول السلع عبر القنوات اللازمة سواء عبر المجمعات الاستهلاكية أو فروع جمعيتي، التى وصلت إلي ثلاثة أضعاف المنافذ الموجودة حاليًا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]