موعد مباراة الجزائروغينيا بكأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة للمباراة

7-7-2019 | 12:26

كأس أمم إفريقيا

 

راجح الممدوح

يلتقى الليلة فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة منتخبا الجزائر وغينيا فى مباراة دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الافريقية مصر 2019 على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة .


تنقل قنوات بي أن سبورتس مباريات كأس أمم إفريقيا عبر قنوات "بي أن ماكس" وتنقل أيضًا قناة "تايم سبورت" على بثها الأرضي .

وتنشر "بوابة الأهرام" موعد المواجهة المرتقبة والمثيرة التى ستجمع بين منتخب الجزائر ونظيره غينيا بمـلعب الدفاع الجوى بالقاهرة فى التاسعة مساء اليوم الأحد فى دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويبدو المنتخب الجزائرى أحد أقوى المرشحين للتتويج باللقب القارى بعد أن قدم انطلاقة مبهرة بحصد العلامة الكاملة بعد أن حقق 3 انتصارات وصدارة ترتيب المجموعة الثالثة بعد الفوز على كينيا والسنغال وتنزانيا دون اهتزاز الشباك.

وصعد منتخب غينيا كأفضل ثوالث بعد حصد 4 نقاط عقب التعادل مع مدغشقر والخسارة أمام نيجيريا والفوز على بوروندى ليتأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة القارية.

ويتطلع منتخب الجزائر لفك عقدة غينيا بعد أن تفوق المنتخب الغينى خلال تاريخ لقاءاته الرسمية ضد الخضر ولم يفز محاربو الصحراء منذ عام 1972 على حساب غينيا منذ الفوز بهدف نظيف ثم خسر بنتيجة 1-5 فى تصفيات 1974 وخسر فى دورة الألعاب الإفريقية 1995 بثنائية دون رد كما فاز فى كأس الأمم الإفريقية بهدف نظيف عام 1998.

كما تعادلا فى تصفيات أمم إفريقيا 2008 وفاز المنتخب الغينى بثنائية دون رد.

ويأمل المنتخب الجزائرى مع مديره الفنى جمال بلماضى استعادة ذكريات المجد والتتويج القارى الوحيد عام 1990 خاصة أن محاربى الصحراء قدموا مستويات مبهرة فى الدور الأول وفاز بلماضى بلقب أفضل مدرب بدور المجموعات كما حصل إسماعيل بن ناصر على لقب أفضل لاعب فى دور المجموعات.

ويتسلح المنتخب الجزائرى بأفكار مدربه جمال بلماضى الذى نجح فى فرض الانضباط التكتيكى على محاربى الصحراء وتوظيف النجوم بصورة رائعة والحفاظ على صلابة الدفاع وأكد بلماضى عقب التأهل لثمن نهائى الكان أنه لا يفكر فى التتويج باللقب بقدر قطع مشوار البطولة خطوة بخطوة خاصة أن كل المباريات صعبة وتنافسية.