افتتاح الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير في قصر الأمير طاز.. الليلة

7-7-2019 | 12:23

الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير

 

مصطفى طاهر

تحت رعاية وزارة الثقافة ، يفتتح الفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، والدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ، الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير ، الذي تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، وقطاع صندوق التنمية الثقافية ، وذلك في السابعة من مساء اليوم الأحد 7 يوليو، ب قصر الأمير طاز .


وصرح الفنان فوزي مرسي القوميسير العام بأنه تقدم للمسابقة هذا العام 512 فنانا من 76 دولة بـ1800 عمل، وأضاف أن لجنة اختيار الأعمال التى تشكلت من الفنان محمد عفت، والكاتب الصحفي عماد جمعة، والدكتور محمد حمدي، والفنان فاروق موسى و، الفنان سمير عبد الغني، والفنانة الإماراتية آمنة الحمادي، اختارت 420 عملا فنيا لـ345 فنانا، من 71 دولة عربية وأجنبية.

كما سيتم عرض مجموعة من البورتريهات الكاريكاتيرية للأديب العالمي نجيب محفوظ، أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب.

تحل دولة الكويت كضيف شرف الملتقى في هذه الدورة، كما يتم تكريم اسم الفنان الكبير محمد عبد المنعم رخا، وإهداء الملتقى إلى روحه.
يرأس الملتقى الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي، ويشارك في تنظيمه الفنانون خالد المرصفي، عمر صديق، منى إبراهيم، ومروة إبراهيم، ويستمر الملتقى حتى 21 يوليو الجاري.

اقرأ ايضا: