راموس ونافاس وبنزيما وأسرة رونالدو وكونتي وصلاح.. الغردقة معشوقة مشاهير الرياضة في العالم | صور

7-7-2019 | 18:55

سيرجيو راموس وأسرته

 

البحر الأحمر - على الطيرى

لم تكن زيارة اللاعب سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد والمنتخب الاسباني، إلى الغردقة هي الأولى لمشاهير الرياضة والفن في العالم ولن تكون الأخيرة، حيث سبقه منذ أشهر قليلة زيارة كيلور نافاس حارس ريال مدريد وأسرته، وقبله كانت زيارة اللاعب العالمي كريم بنزيما، بالإضافة إلى أسرة اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو، والمدرب الإيطالي كونتي، إلى جانب النجم المصري العالمي محمد صلاح، لاعب ريفالبول الإنجليزي، لتصبح الغردقة هي معشوقة نجوم الرياضة العالميين، وهو ما يعد أعظم دعاية لتلك المدينة السياحية المثيرة العالمية.


واستقبلت الغردقة مساء الثلاثاء الماضي، سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد والمنتخب الإسباني، بصحبة عائلته، الذي وصل إلى مطار الغردقة على متن طائرة خاصة بكامل أبوعلى، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، واحتفل بعيد ميلاد شقيقته على متن لنش سياحي خاص داخل مياه الغردقة، قبل أن يقيم احتفالية كبيرة لهذه المناسبة في أحد فنادق الغردقة، والذي نشر كل تلك الأحداث وتفاصيل الرحلة على جميع حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يعتبر دعاية مجانية لمدينة الغردقة.

سيرجيو راموس وأسرته



وسبق راموس، حارس ريال مدريد الإسباني، كيلور نافاس، بداية العام الحالي، الذي وصل إلى الغردقة، بصحبة أسرته أيضًا، إلى جانب زيارة أسرة اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو، لاعب اليوفنتوس الايطالي، التي قضت أسبوعا كاملا في الغردقة، بالإضافة إلى المدير الفني الإيطالي الشهير "كونتي" الذي زار الغردقة بصحبة أسرته لقضاء إجازته السنوية في أحد المنتجعات السياحية ليلحق بركب عدد كبير من مشاهير الفن والرياضة في العالم الذين زاروا مدينة الغردقة.

وشهد منتصف العام الحالي زيارة اللاعب العالمي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، في زيارة استغرقت عدة أيام استضافه خلالها كامل أبوعلى، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، كما حرص أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، على لقاء بنزيما وطالبه بنشر صوره في الغردقة على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون خير دعاية لمدينة الغردقة السياحية.

سيرجيو راموس وأسرته



وسبق زيارة بنزيما، الفنان الأمريكي الشهير مورجان فريمان، والممثل العالمى توم هانكس، الذي زار الغردقة في يوليو من عام 2014 لتصوير مشاهد فيلمه "A Hologram for the King"، بجزر ومحميات الغردقة، حيث وصل هانكس إلى الغردقة على متن طائرة خاصة، وخرج من المطار واستقل سيارة مرسيدس، وسط حراسة أمنية مشددة، بالإضافة إلى الحرس الخاص الذي وصل مع الممثل العالمى.

نافاس في مصر



وتوجه هانكس مباشرة إلى منطقة المارينا السياحية، حيث أقام داخل لنش سياحى، تم توفيره خصيصًا له قبل وصوله، وأقام هانكس باللنش السياحى طوال فترة تواجده وحتى مغادرته.

كما زار الغردقة خلال الفترة الماضية عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة كورتينى كارداشيان، والتي حضرت إلى الغردقة على متن طائرة خاصة، وقضت عدة أيام بأحد المنتجعات السياحية شمالي الغردقة.

بنزيما في مصر



لم يقتصر الأمر على الممثلين الأجانب فقط، بل حرص الكثير من مشاهير العالم العربي على زيارة الغردقة، مثل الفنانة اللبنانية إليسا، التي زارت الغردقة العام الماضي، وحرصت على نشر صور لها أثناء قيامها بإحدى الرحلات البحرية، وأكدت روعة وجمال الطبيعة بالمدينة السياحية.

واعتبر خبراء السياحة بالبحر الأحمر، زيارات مشاهير العالم من نجوم الرياضة والفن إلى المدينة السياحية هي خير دعاية للسياحة فى البحر الأحمر خاصة وفي مصر بصفة عامة.

ويوضح الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، أن مدن المحافظة تمتلك من المقومات الطبيعية ما يجعلها قبلة المشاهير، من جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر يجذب الرؤية البصرية، كما تمتلك المحافظة عددًا من المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية، ومناظر الأسماك والدلافين والجزر الطبيعية، مشيرًا إلى أنه صاحب المشاهير التي زارت الغردقة العديد من القنوات الفضائية العالمية، التي قامت بتصوير تلك المناظر الطبيعية.

كونتي في مصر



وقال الخبير السياحي عصام علي، إن زيارة راموس وقبلها زيارة لاعب ريال مدريد كريم بنزيما لمدينة الغردقة ومرسى علم هامة للغاية خاصة مع انطلاق الموسم السياحي الصيفي في مصر.

وأشار الخبير السياحي إلى أن مصر ضربت الرقم القياسي في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط كأهم مقصد سياحي في استقبال مشاهير العالم خلال عامي 2017 و2018 ، الأمر الذي ترتب عليه خروج مصر من أزمتها السياحية التي أعقبت سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر عام 2015 بعد تأكيد المشاهير عبر صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي أن مصر مقصد سياحي أمن بلا حدود.

صلاح في الجونة



ويضيف الخبير السياحي، الدكتور مجدي صالح، رئيس غرفة شركات السياحة الأسبق بالبحر الأحمر، أنه يجب على وزارة السياحة، والشركات التي تستضيف مشاهير العالم، أن تقوم بالترويج الجيد لمثل تلك الزيارات في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات إحدى أهم وسائل الدعاية للسياحة في مصر، خاصة لمدينة الغردقة، لأن تلك الزيارات تتابعها جميع وسائل الإعلام العالمية.

وطالب بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، بالاهتمام بدعوة مشاهير من مختلف دول العالم، مثل فرنسا وإنجلترا وفرنسا، مما سيكون خير دعاية للسياحة فى مصر والبحر الأحمر.

وأكد نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن زيارة مدرب عالمي شهير وزيارة لاعبين بحجم ونجومية كريم بنزيما ونافاس وراموس لمدينة الغردقة تجعل المدينة محط اهتمام معظم الدول الأوروبية، وهو ما سيكون له تأثير كبير في عمليات وحملات الترويج للسياحة، مشيرًا إلى أنه بمجرد قيام هؤلاء النجوم بوضع صورهم على وسائل التواصل الاجتماعي ويذكر أنه في الغردقة، سيشاهدها الملايين وستكون دعاية عالمية مجانية للسياحة المصرية.

ويحرص أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على مقابلة واستقبال المشاهير العالميين من نجوم الفن والرياضة، ويطالبهم دائمًا بوضع صورهم التي التقطوها في الغردقة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لتكون خير دعاية ولترويج السياحة في مصر عامة والبحر الأحمر بصفة خاصة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية