"بيطري أسيوط" يواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

7-7-2019 | 10:26

اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط

 

أسيوط- إسلام رضوان

شدد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط- في بيان صحفي اليوم الأحد- على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الأمراض الوبائية التي قد تصيب الحيوانات وتؤثر على الثروة الحيوانية، والعمل على منع انتشار العدوى خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.


وأشار المحافظ، إلى اهتمام الدولة بتقديم أوجه الدعم والرعاية الممكنة للمزارعين والمربين، ونشر ثقافة التوعية وأن الوقاية خير من العلاج للحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد بكري، مدير مديرية الطب البيطري في أسيوط، أن المديرية والإدارات التابعة لها بقرى ومراكز المحافظة تواصل تنفيذ حملات تحصين الحيوانات (أبقار - جاموس - أغنام - ماعز - جمال) ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع والنيموباك والجدري، طبقاً للخطة الموضوعة خلال شهور فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة حيث يتم تنظيم الحملة خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 25 يوليو.

وأشار إلى تشكيل لجنة تحصين مركزية ثابتة في كل قرية، فضلا عن توزيع باقي أفراد اللجان للتحصين من منزل إلى منزل وبالأسواق وأماكن تجمع الماشية، تحت إشراف مدير إدارة الوقاية بالمديرية لتحصين جميع الماشية، لافتا إلى توفير كميات اللقاح اللازمة لهذه التحصينات عن طريق الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

مادة إعلانية

[x]