سامح عاشور: ما يدرس في كلية الحقوق غير كاف للعمل بمهنة المحاماة

6-7-2019 | 15:20

سامح عاشور نقيب المحامين

 

محمد على

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن ما يدرس في كلية الحقوق من مواد أكاديمية غير كاف للعمل بمهنة المحاماة، بل يلزم التزود بدراسات أكاديمية في الجامعات كالماجستير والدكتوراه، أو الدراسات الحرة والقراءة في فروع القانون، وكذلك حضور الجلسات والمرافعات، والمشاركة في الحوارات القانونية داخل غرف المحامين بالمحاكم.

وأضاف عاشور، خلال كلمته بحفل حلف اليمين القانونية الشهري للمحامين الجدد، والمنعقد اليوم السبت، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، "لكي تكون محامي متميز عليك بالقراءة في كافي مناحي المعرفة؛ لزيادة المعرفة العامة وليست القانونية فقط"، منوها بأنهم سيتلقون في معهد المحاماة ما يجعلهم قادرين على حمل تلك رسالة المحاماة العظيمة.

ووجه نقيب المحامين، رسالة لشباب المهنة، أكد خلالها على أهمية الالتزام بالمظهر اللائق المتمثل في ارتداء البدلة الكاملة، والتزام المحامية بالحد الأدنى من الاحتشام المتعارف عليه في المجتمع المصري، والبعد عن الملابس الضيقة، والشفافة، مشيرًا إلى أن الانطباع الأول تجاه المحامي يكون من مظهره، ويجب ألا يقل عن أقرانه في منظومة العدالة، كالقضاة وأعضاء النيابة.

وشدد على أن النقابة ستقابل أي تجاوز بشأن مظهر المحامين بحسم؛ لأن أي إساءة تمس المحامين بشكل عام، وليس المحام وحده، مضيفا: "يجب أن تكونوا على كفاءة علمية تؤهلكم لحمل رسالة المحاماة العظيمة".

وحضر حلف اليمين، كل من يحيى التوني، أمين الصندوق، وأبو بكر الضوة، الأمين العام المساعد، وماجد حنا، ومحمد الكسار، وإبراهيم عبد الرحيم، ومصطفى البنان، وماجد عبد اللطيف، وأحمد عبد الحفيظ، أعضاء مجلس النقابة العامة، وهشام زين نقيب فرعية شمال القاهرة، ومحمد الهواري، عضو مجلس الفرعية.

مادة إعلانية